• اخر الاخبار

    الأربعاء، 14 أغسطس، 2013

    خدمات الحكومة الكندية لتوظيف المهاجرين الي كندا


    تقدم الحكومة الكندية عدة خدمات لمساعدة القادمين الجدد علي فهم سوق العمل ومعادلة الشهادات وايجاد وظيفة في الفترة الاولي لهم في كندا ومن هذه الخدمات:

    برنامج الحكومة الكندية لإدماج المهاجرين CIIP

     يحصل المهاجرين من دول معينة (حتي الان : الهند, الصين, الفلبين, المملكة المتحدة) قبل وصولهم الي كندا علي دورات عادية او اون لاين لتحضيرهم واعطاء معلومات لهم عن حياتهم الجديدة والمتطلبات التي يجب عليهم ان يستوفوها قبل الحضور لسهولة ايجاد وظيفة  في كندا.  وللمزيد من المعلومات :
    http://accc.wistia.com/medias/ecjf9eb5ps

    دورات الاعداد للبحث عن عمل

    تقدم مراكز المهاجرين في كل مقاطعة دورات للقادمين الجدد عن معلومات عن المقاطعة التي يقيمون فيها و كيفية البحث عن عمل في كندا, وكيفية كتابة السيرة الذاتية علي الاسلوب الكندي , وكيفية اجراء مقالات العمل. وبعض هذه الدورات متاح اون لان للقادمين قبل مجيئهم الي كندا. كما تقدم نفس هذه المراكز دورات انجليزية او فرنسية مجانا لتحسيين مستوي اللغة وتوجد اماكن لرعاية الاطفال ملحقة بكل مركز. فعلي سبيل المثال يقدم مركز المهاجرين في نوفاسكوشيا هذه الخدمات
    http://www.isisns.ca/
    ولمعرفة الخدمات التي يقدمها مركز مساعدة المهاجرين في مقاطعتك ابحث علي جوجل اسم المقاطعة مع
    Immigrant serving center

    Bridging  تمويل برامج البريدجنج

     وهي التي تعني بمعادلة شهادات المهاجرين ومهارتهم بالمتطلبات الكندية كي تصبح مؤهلاتهم معترف بها في كندا. فعلي سبيل المثال تقوم مقاطعة اونتاريو بانفاق 8,8 مليون دورا سنويا  في شكل منح اقصي حد لها 5000 دولار لتمويل معادلة شهادات مايزيد علي 2000 مهاجر . وتغطي المنحة مصاريف الدراسة والكتب.
    وللمزيد من المعلومات عن هذا البرنامج:
    http://news.ontario.ca/mci/en/2011/06/helping-skilled-newcomers-train-for-jobs-in-their-field.html

    Microloans تقديم قروض صغيرة للمهاجرين

    تساعد هذه القروض المهاجرين في تغطية تكلفة التدريب والترخيص لمزاولة مهنتهم. فعلي سبيل المثال تقدم مقاطعتي البرتا وساسكتشوان هذا النوع من القروض. وللمزيد من المعلومات
    http://www.iafcanada.org/

    بنوك السير الذاتية للمهاجرين

    بنوك السير الذاتية هي بنك معلومات علي الانترنت تخزن السير الذاتية للراغبين في العمل دون ان يكون هناك اعلانات عن وظائف ويفضل بعض اصحاب الاعمال البحث في هذه البنوك دون الاعلان عن الوظيفة في حالة وجود وظيفة شاغرة لديهم.
    احد هذه المواقع المتخصصة في السير الذاتية للمهاجرين:
    www.skillsinternational.ca



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خدمات الحكومة الكندية لتوظيف المهاجرين الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /