• اخر الاخبار

    السبت، 24 أغسطس، 2013

    كم سيكلفني مشروع الهجرة الي كندا?




    من اكثر الاسئلة شيوعا عند التفكير في الهجرة هو التساؤل عن تكلفة التقديم و القيام اجراءات الهجرة حتي الوصول الي كندا . وفي الواقع فان رسوم التقديم الي الهجرة في كندا ليست عالية بشكل يجعل التقديم صعبا للاغلبية. ولكنها في متناول ايدي الكثييرين.
    وتختلف رسوم التقديم من برنامج الي اخر ولكننا سوف نتناول هنا النوعين الاكثر شيوعا في الهجرة لدي العرب وهما برنامج العمالة المهارة الفيدرالي وبرنامج العمالة المهارة في الكيبك. وتنقسم مصاريف التقديم للهجرة الي مرحلتين:


    1- مرحلة تقديم الطلب لفحصه وهي مصاريف لن يتم استردادها في حالة اذا مارفض الطلب وتدفع لجميع افراد الاسرة البالغين والاطفال
    2-  مصاريف منح الفيزا وتدفع بعد فحص الملف ورغبة مكتب الفيزا في منح التأشرة وهي تدفع للبالغين فقط في برنامج الهجرة الفيدرالي.


    ففي برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي تبلغ مصاريف التقديم 550  دولار كندي للفرد البالغ و150 للابناء تحت 22 سنة بينما تبلغ مصاريف منح الفيزا 490 دولار للبالغين فقط. أما في  برنامج الكيبك فتبلغ رسوم التقديم750  دولار كندي للمتقدم الرئيسي و 160 دولار للزوج او الزوجة و160 دولار لكل طفل.



    ويجب مع ذلك الاخذ في الاعتبار ان تكلفة التقديم للهجرة سوف تتطلب العديد من المصاريف بالاضافة الي رسوم التقديم الرسمية ويشمل ذلك
    1- تكلفة امتحانات اللغة الانجليزية او الفرنسية لان اثبات اجادة اللغة اجباري في طلب التقديم
    2- تكلفة استخراج وترجمة الشهادات الي الانجليوية او الفرنسية
    3- تكلفة ارسال امستندات بالبريد حيث لا تقبل معظم مكاتب الفيزا تسليم الطلبات مباشرة

    بالاضافة الي ماسبق يلجأ البعض الي الاستعانة بمستشاري هجرة عند التقديم للهجرة. وتختلف تكلفة مستشاري الهجرة من حالة الي اخري ولكنها غالبا مكلفة جدا وتتراوح من 2000 الي 5000 دولار. وهي نفقات ليست ضرورية علي الاطلاق. فمستشار الهجرة لن يعطي لك اي افضلية لدي السفارة في فحص الاوراق ولن يتمكن من تسريع عملية الهجرة لك. ولذلك اذا كانت لغتك الانجليزية جيدة , وهي في الغالب كذلك, فلا ينصح بالتعامل مع مستشاري الهجرة لان جميع المعلومات و طلبات التقديم متاحة للجميع علي الانترنت. حاول بدلا من ذلك الاستعانة بخبرات الاخرين في الهجرة وخصوصا علي منتديات الانترنت لتوفير النفقات .


    اخيرا لا يجب ان تتوقف حساباتك المادية عند مرحلة التقديم والحصول علي الفيزا فقط, بل يجب ان تخطط ايضا لتكلفة الشهور الاولي في كندا. هذا الموضوع سوف يساعدك في حساب نفقاتك بعد الهجرة الي كندا:
    http://immigrant2hope.blogspot.ca/2013/08/blog-post_19.html

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    10 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كم سيكلفني مشروع الهجرة الي كندا? Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /