• اخر الاخبار

    الاثنين، 26 أغسطس، 2013

    نيو برونزويك - ثعبان كبير يقتل طفلين بكندا في قضية تثير حيرة الخبراء


    اخبار العرب - كندا : نفت السلطات الكندية صحة الرواية عن أن الثعبان وزنه 45 كيلوغرام بطول 4 امتار  الذي قتل طفلين فيمدينة كامبلتون  بمقاطعة نيو برونزويك  بكندا الاثنين  5 آب أثناء نومهما فر من متجر لبيع الحيوانات الاستوائية
    يقع مباشرة تحت المنزل الذي كان الطفلان  نوح بارثيه 5 سنوات وشقيقه كونر 7 سنوات ينامان فيه.  قالت السلطات الكندية إن ثعبان أصلة الذي قتل طفلين كان في قفص داخل المنزل على عكس ما شاع في البداية بأن الثعبان فر من متجر لبيع الحيوانات الاستوائية يقع مباشرة تحت المنزل الذي كان الطفلان داخله. وكان طفلان قتلا الاثنين 6 أغسطس/آب في كندا في هجمة لثعبان كبير من فصيلة "أصلة" قيل أنه فر من متجر لبيع الحيوانات. الثعبان لم يلتهم ضحاياه الأمر الذي فسره الخبراء بسلوك غير طبيعي لدى هذه الفصيلة من الثعابين. الطفلان كانا في زيارة لصديق لهما وأمضيا الليل في غرفة تقع مباشرة فوق متجر متخصص ببيع الثعابين والتماسيح والأسماك الاستوائية وقيل في البداية أن الثعبان الكبير نجح في الفرار من قفصه وصعد إلى الغرفة عبر منافذ التهوية  الشرطة استدعيت إلى مسرح المأساة مع ساعات الفجر الأولى وفتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث وطلبت تشريح الجثتين
    وأشارت نتائج التحقيق الأولى إلى أن ثعبان من فصيلة "أصلة" دخل إلى الغرفة عبر منافذ التهوية وخنق الصغيرين الأمر الذي عادت السلطات ونفته مشيرة إلى أن الثعبان كان في قفص داخل الشقة.

    ويعتقد ان الطفلين كانا بصحبة عائلة الصديق الذي كانا في زيارتها طوال اليوم قبل الحادثة الماساوية , قصدا  مزرعة حيوانات حيث زاروا اماكن فيها حيوانات كاللاما، والماعز، والخيول، والكلاب والقطط قبل عودتهما إلى شقته للمنام والعبان اخطء الظن بعد ان اشتمهم وهم نيام بانهما اعدائه . لاحقا وبعد البحث والتدقيق عثر على 27 حيوان من النوع الخطر موجودة في المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق وبطريقة غير قانونية منها 3 تماسيع ضخمة وخطرة .طولها 3 امطار و وزن الواحد منها 135 كلغ.
    حذر لدى الخبراء
    وكان عدد من الخبراء أصيبوا بالحيرة حيال هذا الحادث المؤسف، فثعبان "أصلة" لا يهاجم البشر إلا في حالات نادرة. وقد أبدى ديفيد رودريك مدير حديقة الحيوان في مونتريال شكوكه عبر أثير إذاعة كندا قائلا "من الصعب تصديق هذا الخبر، هذا النوع من الحوادث، فريد من نوعه ومن الصعب حصوله" وأضاف الخبير لوكالة الصحافة الفرنسية "أن الأصلة ثعبان يعض دفاعا عن نفسه ويخنق فريسته فقط ليلتهمها".
    لاحقا قالت السلطات الكندية إن ثعبان افريقي أصلة الذي قتل طفلين الاثنين 6 أغسطس/آب كان في قفص داخل المنزل على عكس ما شاع في البداية بأن الثعبان فر من متجر لبيع الحيوانات الاستوائية يقع مباشرة تحت المنزل الذي كان الطفلان داخله.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نيو برونزويك - ثعبان كبير يقتل طفلين بكندا في قضية تثير حيرة الخبراء Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /