• اخر الاخبار

    الأربعاء، 6 نوفمبر، 2013

    خطط الحكومة الكندية للهجرة في 2014

    قدم و زير الهجرة الكندي كريس الكسندر   يوم الاثنين 28 أكتوبر، التقرير السنوي إلى البرلمان . ويتضمن التقرير معلومات هامة عن خطط الحكومة الكندية للهجرة في العام 2014 .

    ويحدد التقرير مستوي الهجرة المستهدف بشكل عام وفي جميع الفئات  . كما يوفر مزيد من المعلومات حول انتقال كندا التدريجي إلى نظام ابداء الرغبة في الهجرة ( EOI) الذي سوف يطبق عام  2015 . ويساعد هذا التقرير علي رسم صورة أكثر اكتمالا لما يجب علي للمهاجرين المحتملين   أن يتوقعوه في السنة القادمة .

    الصورة العامة

    ووفقا للتقرير ، تتوقع كندا أن ترحب ب240،000 الي 265،000 من المقيمين الدائمين جديدة في عام 2014 . وهذا ما يعادل تقريبا  مستويات الهجرة على مدى السنوات القليلة الماضية .  والجدير بالذكر ان المهاجرين يصلون إلى كندا  عن طريق واحد من ثلاثة منابع  : الفئة  الاقتصادية و ةالفئة الإنسانية ، و الفئة العائلية.
     و زير الهجرة الكندي كريس الكسندر  

    وقد أعلنت المواطنة والهجرة الكندية ( CIC) أن في عام 2014،سوف يحصل   63٪ من المهاجرين الجدد على الإقامة الدائمة من خلال برنامج الهجرة الاقتصادية . وهذا يعني أن خلال  العام المقبل ، سوف يشكل  المهاجرين الاقتصاديين  نسبة أعلى من القادمين الجدد إلى البلاد اكثر  من أي وقت مضى . وقد صرح وزير الهجرة ان تأمين النمو الاقتصادي ستبقى أولوية قصوى للحكومة . ولذلك تم وضع خطة لجذب االمهاجرين الذين تحتاجهم كندا لتحقيق النجاح.
    لماذا الهجرة الاقتصادية ؟

    تسعى كندا لجذب العمال الذين سوف ينجحون في سوق العمل الكندية ويستطيعون الاندماج بسلاسة في المجتمع الكندي . تقدم  الهجرة الاقتصادية فرصة للعمال الأجانب المؤهلين للقدوم إلى كندا من خلال مجموعة متنوعة من البرامج التي تستهدف خلفياتهم المهنية ، وبالتالي يستفيدون من الهجرة وتستفيد كندا بالمثل .
    هناك طائفة واسعة من البرامج تندرج تحت طائفة من الهجرة الاقتصادية .  خلال السنة الماضية ، تم إجراء تغييرات كبيرة في عدد من البرامج في هذا المجال ، فضلا عن إنشاء برامج جديدة مثل برنامج هجرة اصحاب افكار الاعمال الخاصة. وقد بذلت جميع التغييرات بهدف ضمان أن الوافدين الجدد اليوم ه هم اكثر استعدادا لبدء حياتهم في كندا والنجاح مهنيا .

    الهجرة العائلية
    وفين حين تم زيادة نسبة هجرة العمالة الدائمة فلقد اكد وزير الهجرة ان جمع شمل الأسرة ،وقبول  اللاجئين سيظلان  أولوية. ولذلك فان  الزيادة المقررة في الهجرة الاقتصادية لن تؤثر بالسلب علي التزام كندا  بقبول الأسر والأفراد الذين يسعون للإقامة الدائمة لأسباب إنسانية .
    ومن المتوقع أن ترحب كندا في ٢٠١٤ ب 69،000  من السكان الدائمين تحت الفئة العائلية  ،.و تتوقع CIC  أن مستويات 2014 من اصدار تاشيرات الاقامة للوالدين و الاجداد الإصدارات سوف تكون الأعلى في ما يقرب من 20 عاما. .

    الانتقال الي  نظام ابداء الرغبة في الهجرة  EOI

    الأهداف الواردة في تقرير هذا الاسبوع هي جزء من الجهود العديدة التي بذلت لنقل نظام الهجرة في  كندا نحو نموذج ابداء الرغبة في الهجرة  EOI . ومن المتوقع ان تنتقل كندا الي هذا النموذج  لبرامجها الهجرة الاقتصادية بحلول عام 2015 . وتبعا لهذا النظام سوف يقدم الراغبين في لهجرة سيرهم الذاتية لتضع علي قاعدة بيانات يتم الاختيار منها علي اساس حاجة اصحاب العمل.
     لمعرفة ما إذا كنت مؤهلا للحصول واحد من أكثر من 60 برامج الهجرة الكندية ، يرجى زيارة هذا الرابط:
    http://immigrant2hope.blogspot.ca/2013/05/blog-post_24.html
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خطط الحكومة الكندية للهجرة في 2014 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /