• اخر الاخبار

    الأربعاء، 20 نوفمبر، 2013

    ماذا يشتري المال في كندا?


    هناك قاعدة بسيطة للحياة في كندا يجب ان تتقبلها كما هي برغم ازعاجها لك : انت تحصل علي ماتدفعه من نقود . بمعني اخر ان جودة المنتجات والخدمات التي تشتريها تتناسب طرديا مع السعر .  وهكذا لاتتوقع الحصول علي منتج جيد او خدمة مرضية في كندا  بالسعر الادني المعروض في السوق. وبالرغم من ان تدرج جودة البضاعة وارتباطها طرديا بالسعر هو وضع منطقي في جميع انحاء العالم ولكن غير المنطقي  في كندا ان  ان السلع ذات السعر المنخفض لا تطابق في احيان كثيرة الحد الادني للجودة التي تؤهلئها للقيام بوظيفتها. بل ان بعض المتاجر المتخصصة في بيع السلع التي تتراوح اسعارها من دولار ال ٥ دولارات لا تقبل ان يرجع المشتري البضاعة التالفة حتي لو اكتتشف  انها تالفة بمجرد خروجه من المتجر.

    وتنطبق هذه القاعدة علي جميع نواحي الحياة بما في ذلك التعليم والصحة. فعلي سبيل المثال هناك العديد من الكليات والمعاهد الخاصة التي تقدم درجات في مجالات مشابهة للجامعات باسعار اقل كثيرا(قد تصل الي النصف). فاذا ما قررت الالتحاق باحدها لاتتوقع نفس مستوي التعليم في الجامعات من حيث خبرة المعلمين وتصميم البرنامج الدراسي والخمات الجامعية في السكن والتوظيف. بل ان معظم هذه المعاهد تضغط برامج الجامعات ذات الاربع سنوات في برنامج مختصر ومكثف مدته من عام الي عامان وبالغم من ان ذلك يؤدي الي توفير النفقات للطالب الا ان المجهود في الاستذكار يكون مضاعفا ايضا.
    بالمثل في مجال الصحة ,وخاصة طب الاسنان المكلف للغاية في كندا. قد ينصحك البعض بزيارة مسشفيات الجامعة التي يتدرب فيها طلبة الاسنان حيث انها تقدم علاج الاسنان باسعار مخفضة تصل الي النصف احيانا. وربما يبدو لك الامر مغريا في البداية لكن عن تجربة شخصية لا انصح اطلاقا بالتعامل مع المستشفيات الجامعية حيث يستغرق العلاج مدة اطول ويسبب الما اكثر بسبب عدم خبرة الطلبة .
    بالمجمل كمهاجر جديد سوف يصبج نقص المال بالنسبة لك هاجس مستمر لانك سوف تحصل دائما علي اسوا المنتجات والخدمات دون ان تستطيع الشكوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماذا يشتري المال في كندا? Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /