• اخر الاخبار

    الأربعاء، 20 نوفمبر، 2013

    مذكرات شخصية (الحلقة الثانية) الايام الاولي في كندا

    هذه هي الحلقة الثانية من مذكراتي الشخصية وهي تحكي ايامي الاولي واجراءات مابعد الوصول في كندا. لقراءة سلسلة مذكراتي الرجاء الاطلاع هنا
    http://immigrant2hope.blogspot.ca/search/label/%D9%85%D8%B0%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9



    نمت واستيقظت الساعة الرابعة صباحا لاجد طفلي ساخنا,,,ناقصة ياربي وانا في الغربة وماعييش حد. اعطيته دواء ثم استيقظ الساعة السادسة وقد تحسن قليلا. كان الجو ماطرا في الخارج تماما وبالطيع من المستحيل ان اخرج من المنزل ومعي الطفل في هذا الطقس. بالطبع شعرت بالاكتئاب والشلل التام والاحباط و,انتظرت للساعة العاشرة فلم يتوقف المطر واذا بصاحبة المنزل تقول لي انها وجدت بيبي ستر لطفلي كي استطيع اداء مشاويري. بالطبع شعرت لامتنان جدا لها وبالفعل خلال دقائق حضرت البيبي ستر واتفقت معها علي قضاء 3 ساعات مع طفلي حتي عودتي.
    اتجهت بعدها لمركز المهاجرين الجدد واسمه هنا ISIS وفوجئت ان موظف الاستقبال مصري. لكنه ليس لديه اي فكرة عن الاجراءات الاولي للمهاجر حيث ان تخصصهم الاساسي هو مساعدة المهاجر في الحصول علي عمل.



    موقع ايزيس مركز خدمة المهاجرين في هاليفاكس
     حولني موظف الاستقبال الي مديرته التي جعلتني املأ طلب للتسجيل في Isis وأخذت بياناتي وانا اعرف من قراءاتي لتجارب اخري في هذا المنتدي ان هم مراكز المهاجرين الاول هو الحصول علي بياناتك وتوقيعك لاقناع الحكومة انهم يقومون بدورهم جيدا , ولكن اخيرا قامت باعطائي بعض المعلومات المهمة عن الرعاية الطبية والتصرف في الطوارئ. كما قامت بتسجيلي في دورة Orientation تمتد لمدة اسبوعين بواقع ساعتين يوميا. عرفت بعدها ان هذه الدورة متاحة ايضا اونلاين ويمكن اخذها قبل القدوم لكن للاسف لم اعرف عنها قبل قدومي
    اتجهت بعدها لاتخراج السين نمبر وتم انجازه في دقائق ثم عدت للمنزل لاجد طفلي ساخنا مرة اخري. اخذته وتوجهت به لمركز طبي ولاني لم استخرج رقم التأمين الصحي بعد دفعت رسوم الكشف مقدما . والحمد الله كان عنده برد عادي فلم تحتاج الطبيبة الي كتابة ادوية له.
    في الصباح التالي كنت علي وشك التوجه لاستخراج كوت التأمين الصحي, ولكن علمت بامكانية طلب هذه الكروت عن طريق التليفون ففعلت ذلك.
    اليوم التالي خرجت للبحث علي شقة وحصلت علي اول شقة وجدتها فمساحتها وسعرها وموقعها جيد,,.
    اليوم توجهت للبحث عن عفش للشقة وكنت قد قرأت في المنتدي عن وجود اماكن لشراء العفش المستخدم فذهبت الي Value village وهي في مكان بعيد خارج المدينة
    وللاسف كل المعروضات من الاثاث قديمة جدا وغير صالحة للاستخدام. علي اي حال الاثاث الجديد هنا فيما عدا المراتب ذا اسعار معقولة.








     


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مذكرات شخصية (الحلقة الثانية) الايام الاولي في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /