• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 24 ديسمبر، 2013

    معهد التكنولوجيا في بريتش كولومبيا

    معهد بريتش كولومبياا للتكنولوجيا British Columbia Institute of Technology (كما يشار إلىه  ا ختصارا ب BCIT  ) هو مؤسسة أكاديمية للتعليم العالي في برنابي، كولومبيا البريطانية. و لديه خمسة فروع تقع في منطقة مترو فانكوفر، مع الحرم الجامعي الرئيسي في برنابي. هناك أيضا حرم الطيران في ريتشموند، حرم البحرية في نورث فانكوفر،والحرمين الشمالي والاوسط، في  مدينة فانكوفر


    الموقع الرسمي
    http://www.bcit.ca/
    نوع الجامعة
    حكومي
    تاريخ الانشاء
    1960
    الاسم السابق
    BC Vocational School
    عدد الطلاب
    حوالي 16000 طالب بدوام كامل و 32000  طالب بدوام جزئ


    الاقسام والتخصصات

    يوجد بالمعهد 5 مدارس تقدم التخصصات التالية:

    مدرسة ادارة الاعمال
    وتختص بتدريس علوم الادارة والأعمال الخاصة والتسويق والسياحة والمبيعات والاحصاء والعلاقات العامة. موقع المدرسة:


    مدرسة التشيد والبيئة
    يقدم مجموعة كبيرة من الدورات والبرامج  عن البيئة الطبيعية والبيئة المبنية والعلاقة بينهما.لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المطلوبة لمعالجة قضايا التنمية المستدامة ورعاية البيئة، والإسكان والتقنيات الموائمة، وإدارة الموارد الطبيعية،  وإدارة الإنشاءات.
    وتمنح المدرسة شهادة الدبلوم، والبكالوريوس والماجستير التي تؤهل الي شكل وظائف الفنيين والمتخصصين التكنولوجيين والمديرين والمهندسين . موقع المدرسة:
    http://www.bcit.ca/construction/

    مدرسة  الحاسبات والدراسات الاكاديمية
    يوفر قسم الحاسبات 30 من البرامج تطبيقية المختلفة وخيارات عديدة في الشهادات والدبلومات والدرجات وطريقة الدراسة اما بدوام كامل، أوبدوام جزئي (PTS) والمسار السريع . وتقدم مئات من الدورات الفردية إلى الآلاف من الطلاب. وهذا هو أكبر الحاسبات وبرنامج تكنولوجيا المعلومات في غرب كندا مع أكثر من 8،000  من التسجيلات  كل عام .  ويقدم القسم كذلك دورات في: الجرائم الاقتصادية، وتحليل الاستخبارات والعلوم الصحية في الطب الشرعي، والمحاسبة و التحقيق، وإدارة الأمن والطب الشرعي و تحليل الفيديو.
    أما قسم الدراسات الاكاديمية  فيؤهل  الطلاب لدخول العديد من البرامج التكنولوجيا BCIT. ويقدم برامج لتطوير المهارات مثل مهارات اللغة الإنجليزية الاتصالات اللازمة للنجاح الوظيفي وكذلك دورات محددة في الكيمياء، والرياضيات، والفيزياء. الدراسات الليبرالية دورات تعزيز التفكير النقدي والتحليلي وقدرات الكتابة الفنية.موقع المدرسة:
    http://www.bcit.ca/cas/

    مدرسة علوم الصحة
    وتمنح هذه المدرسة عدة درجات منها: دبلوم التقنية في التكنولوجيا الطبية الحيوية, دبلوم تقنية أمراض القلب, دبلوم تكنولوجيا علم الوراثة السريرية, دبلوم الصحة البيئية العامة, دبلوم تمريض الحالات الحرجة. موقع المدرسة: 

    مدرسة  الهندسة 
    وتشمل تخصصات الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية. موقع المدرسة:

    مدرسة المهن والحرف
    وتقدم تدريبا تعليميا    apprenticeshipفي مجالات تشكيل المعادن, أجهزة التكييف والتهوئة, التركيبات والاعمال الصحية.   موقع المدرسة:

    التقديم في  معهد التكنولوجيا في بريتش كولومبيا

    يمكن التقديم عن طريق اتباع 5 خطوات:
    1-اختيار البرنامج الذي ترغب بدراسته عن طريق البحث في المدارس السابقة
    2-استكمال متطلبات القبول: يتعين لنظر للقبول، أن يستوفي المتقدم الحد الأدنى للبرنامج الأكاديمي الذي اختاره. والجدير بالذكر ان بعض البرامج أيضا لديها متطلبات غير أكاديمية مثل الخبرة في العمل أو حضور مقابلة بسيطة . ويجب العلم بأن بعض البرامج تنافسية. ولذلك يجب بحث متطلبات دخول كل برنامج من دليل القبول هنا:
    3- التسجيل علي موقع الجامعة والحصول علي الرقم التعريفي BCIT   عن طريق الوصلة التالية: 
    4- دفع رسوم التقديم 152  دولار ورفع المستندات المطلوبة علي حسابك بصيغة pdf. 
    5- الدخول الي حسابك كل فترة لمعرفة موقف طلبك. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: معهد التكنولوجيا في بريتش كولومبيا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /