• اخر الاخبار

    الأربعاء، 25 ديسمبر، 2013

    تعرف علي جامعة مانيتوبا

    تأسست جامعة مانيتوبا في عام 1877، ,هي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في غرب كندا .  وتقع الجامعة في  ثلاثة مواقع في مدينة وينيبج:  الحرم الجامعي الرئيسي، باناتين، حرم فورت غاري ومركز وليام نوري. وتضم واحد وأربعين من مرافق البحوث المتخصصة في الحرم الجامعي التي تشارك ليس فقط في مجال البحوث ولكن أيضا في تعليم وتدريب الطلاب ، إلا أن المجال الاكثر شهرة في الجامعة هوالطب ، وبخاصة في مجالات أمراض القلب ، والسرطان، و الأمراض المعدية ، بما في ذلك برنامج الأبحاث العالمية على فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز. وترتبط الجامعة مع مركز العلوم الصحية المجاورة و مستشفى سانت بونيفاس العام ، وكلاهما بمثابة مرافق للأبحاث السريرية و التدريب الطبي لطلاب جامعة مانيتوبا. وتشارك الجامعة بنشاط في تسويق البحوث عن طريق الاتصال مع الانشطة الصناعية في القطاع الخاص . في عام 1974، بدأت الجامعة  صناعة تبلغ قيمتها الان أكثر من 30 مليار دولار سنويا عندما اكتشفت أول  نبات كانولا صالح للأكل. وتقدم جامعة مانيتوبا أكثر من 250 برنامج في 20 كلية وتمنح أكثر من 120  درجة  بكالوريوس و 50 درجة دكتوراه.


    نوع الجامعة
    حكومي

    موقع الجامعة


    تاريخ الانشاء
    1877

    العدد الكلي للطلبة
    26,832

    عدد الطلبة في مرحلة البكالوريوس
      32026 طالب  
    منهم 18467 بدوام كامل و 4757 بدوام جزئي

    عدد طلبة الدراسات العليا
    3290 طالب


    الكليات والاقسام

    كلية الطب 
    وتضم الاقسام التالية: الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة , طب القلب, علم النفس ,علوم صحة المجتمع, التعليم الطبي المستمر,طب الأسرة,   طب الطوارئ, تشريح الإنسان وعلم الخلية, الطب الداخلي, علم الأحياء الدقيقة الطبية, التوليد وأمراض النساء والعلوم التناسلية, الصحة  المهنية والصحة البيئية,   طب العيون,   طب الأطفال وصحة الطفل, علم الصيدلة والتداوي, علم وظائف الأعضاء,    طب إشعاعي, الجراحة. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/medicine/ 

    كلية الهندسة
    تتألف كلية الهندسة من 4 أقسام (النظم البيولوجية، المدنية، الكهربائية وهندسة الحاسبات، والميكانيكية والتصنيع). وتمنح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه . بالاضافة الي ذلك يوجد خيارات تعليمية للأفراد ذوي الخبرة سابقة بالهندسة المهنية. و يقدم كل برنامج تدريبا تعليميا وكذلك مجالات التخصص اخري للسماح للطلاب للتركيز علي رغباتهم إذا اختاروا ذلك. موقع الكلية:   http://umanitoba.ca/faculties/engineering 
       
    كلية الصيدلة 
    وتمنح بكالوريوس العلوم في الصيدلة  من خلال برنامج مدته أربع سنوات (بالإضافة إلى سنة اولي عامة) للتأهيل  للعمل في مجال الصيدلة. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/pharmacy
           
     كلية الزراعة وعلوم الاغذية

    وتمنح البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في المجالات الاتية:
     نظم الحيوان: دراسة الإنتاج الحيواني بما في ذلك علم الوراثة، وعلم التشريح، علم وظائف الأعضاء، والتغذية والصحة والاستنساخ
     الهندسة الزراعية: دراسة إنتاج المحاصيل، وإدارة التربة والموارد المائية.
     التكنولوجيا الحيوية النباتية: التعليم في العلوم والتكنولوجيات الحيوية المتقدمة المطبقة في تحسين وحماية واستخدامات المحاصيل الزراعية والبستانية.
    بكالوريوس (إيكولوجيا الزراعة): دراسة النظم الإيكولوجية تدار وكيف يمكن تحقيق الإنتاج الزراعي اقتصاديا و بيئيا.
    بكالوريوس (علوم الأغذية): يستكشف كيف تتم معالجة السلع الخام إلى أغذية صحية وآمنة وجذابة.

      موقع الكلية:  

    http://umanitoba.ca/afs
        
      كلية العلوم 

    وتمنح درجات البكالوريوس وتأهيلي الماجستير والماجستير والدكتوراه في تخصصات العلوم البيولوجية، وعلوم الحاسب الآلي و علم الأحياء الدقيقة, والرياضيات والاحصاء, والفيزياء والفضاء. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/science
     

    كلية علم الارض والبيئة والموارد 
    يمكن تقسيم مجالات الدراسة في هذا القسم إلى أربع مناطق متداخلة: العلوم البيئية، والدراسات البيئية، والجغرافيا البشرية والجغرافيا الطبيعية. وبنيت هذه المناطق على مجموعة متنوعة من الأطر الأكاديمية أو المؤسسات، بما في ذلك: العلوم الطبيعية والمادية والاجتماعية، والتعليم، والقانون، والزراعة، والإدارة، والطب، والعلوم الإنسانية والعلوم، علوم الحاسوب و علم الأحياء الدقيقة. موقع الكلية:
    http://webapps.cc.umanitoba.ca/calendar08/faculties/environment/envir_geog.asp

    كلية طب الاسنان
    كلية طب الأسنان  تقدم برنامجا مدته أربع سنوات للحصول البكالوريوس. يجب ان يسبق هذا البرنامج سنتين علي القل من الدراسات المؤهلة، يتم منح الطلاب الأسنان  بعدها درجةDMD وتوفر هذه الدرجة الأساس لمجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية، بما في ذلك المزيد من التخصص في تخصصات طب الأسنان والأبحاث. وتتضمن الدراسة مزيجا من  العلوم الطبية الحيوية والسلوكية والسريرية الأساسية؛و المهارات المعرفية والسلوكية، والقيم المهنية والأخلاقية اللازمة لممارسة مهنة طبيب الاسنان. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/dentistry

    كلية الحقوق
     تمنح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الحقوق, بالاضافة الي د درجة JD  التي تسمح التركيز على المسائل القانونية للسكان الكنديين الأصليين، أوالقانون التجاري، أو حقوق الإنسان. هذه المجالات الثلاثة للتعليم والبحوث وثيقة الصلة بالقضايا التي تواجه كندا والمجتمع الدولي بشكل عام. موقع الكلية:
    > http://law.robsonhall.ca/
     
    كلية التربية 
    يقدم برنامجا لمدة سنتين للحصول علي بكالريوس التربية و  يتيح البرنامج خيارات التخصص التي تسمح لك لاختيار الفئة العمرية التي تود التدريس لها. ويمنح القسم ايضا درجات الماجستير والدكتوراه في التربية. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/education/
     
    كلية التمريض
    موقع الكلية: http://umanitoba.ca/faculties/nursing/

    مدرسة ادارة الاعمال
    تمنح المدرسةا بكالوريوس التجارة  والماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال عن طريق برامج من قبل تتطور باستمرار لتلبية احتياجات الاقتصاد العالمي اليوم. يدعم الربنامج التعليم التنفيذي لرجال الأعمال الذين يسعون إلى الوصول إلى آفاق جديدة في حياتهم المهنية. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/management/asper_advantage.html 

    كلية علم الحركة والترفيه
    تم تصميم برنامج درجة بكالوريوس في علم الحركة للطلاب الراغبين في شغل وظائف في مجال تحسين الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة، وتعزيز النشاط البدني، والعافية المجتمع، والرياضة والعلوم ممارسة الرياضة. استنادا إلى المجلس الكندي لوصف المهن، أخصائيوا علم الحركة يقومون بتقييم المسائل المتعلقة النشاط البدني واقتراح الحلول في مجال الصحة، والرياضة، والصناعة، والأعمال التجارية، والتعليم، وإعادة التأهيل  في الأوساط الاجتماعية  . موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/kinrec

    كلية الخدمة الاجتماعية
    موقع الكلية: http://umanitoba.ca/faculties/social_work

    كلية الاداب
    وتتضمن أقساما في الاقتصاد, وعلم الاجناس, اللغويات, علم النفس, التاريخ والدين والاجتماع. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/arts

    كلية البيئة البشرية
     وتضم اقسام: العلوم الاجتماعية لللأسرة و علوم التغذية البشرية و علوم النسيج, وتخصصات الصحة والبيئة البشرية العامة. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/human_ecology

     كلية الموسيقي
    تقدم دراسة 4 سنوات و تمنح بكالوريوس الموسيقي عام او تخصصي في ألة معينة او في تاريخ الموسيقي. موقع الكلية:
    http://umanitoba.ca/faculties/music

    كيفية التقديم في جامعة مانيتوبا

    يتم التقديم باتباع السبعة خطوات الاتـية 

    1-اختيار أحد برامج الدراسات الجامعيةاستكشف البرامج التي تقدمها كليات الجامعة من الوصلات أعلاه. اواستعرض اهداف حياتك المهنية قبل اتخاذ اختيارك. للحصول على معلومات حول الخيارات المهنية المتاحة للخريجين ، قم بزيارة مركز الخدمات المهنية التابع للجامعة. 

    2-مراجعة متطلبات القبولتعرف علي متطلبات دخول البرنامج الذي تود الدراسة به ومواعيد التقديم والرسوم عن طريق الاطلاع علي مركز القبول بالجامعة. إذا لم تكن متأكدا إذا كانت احد المتطلبات متوفرة فيكيمكنك الاتصال بالمركز للمزيد من المعلومات.

    3-قدم طلب الالتحاق بالجامعة أون لاين
    قدم الطلب علي  الانترنت بسهولة ويسر. تم تصميم دليل تقديم على الانترنت لمساعدتك في التقدم للبرامج الجامعية المعروضة في جامعة مانيتوبا.  التقديم على الانترنت هو أسرع وأسهل طريقة للتقديم لمعظم البرامج الجامعية بجامعة مانيتوبا . وسوف تقوم بتوفيرالوقت و مصاريف البريد، و سيتم الانتهاء من اجراءات قبولك أسرع بكثير.تأكد أن المعلومات التالية متوفرة لديك قبل البدء في ملأ الطلب على الانترنت :
     
    معلومات عن السيرة الذاتية الأساسية مثل العنوان وتاريخ الميلاد و عنوان البريد الإلكتروني ، وتفاصيل التعليم الحالية والسابقة الخاصة بك بما في ذلك تواريخ االابتداء والانتهاء , فيزا أو ماستركارد صالحة إذا كنت ترغب في دفع رسوم  تقديم الطلب  عن طريق بطاقة الائتمان. سيكون لديك أيضا خيار لاستكمال استمارة الطلب على الانترنت وتقديم رسوم الطلب عن طريق البريد (شيك أو حوالة مالية دولية  لجامعة مانيتوبا ) أو شخصيا في مكتبنا ( أمر دفع ، نقدا، أو بطاقة بنكية) . يجب أن يتم استلام كل من استمارة الطلب و رسوم الطلب في مكتبنا بحلول الموعد النهائي القبول.


    4-قدم طلب ورقي اذا قدمت بعد الميعاد المعلن علي الانترنت
     في بعض الاحيان عندما يغلق باب التقديم علي الانترنت لانتهاء ميعاد التقديم يمكن قبول طلبات التقديم ورقيا . اذا فاتك ميعاد التقديم تحقق بالاتصال بالرقم:
    (204) 474-8808

    5-انتظر طلب مستنداتك علي الانترنت
    سوف يتلقي المتقدمين  بريد الكتروني  بتفاصيل الوثائق المطلوبة في غضون بضعة أسابيع من تاريخ استلام الطلب من قبل مكتب القبول .
    6-استلم عرض القبول من الجامعةسوف تتلقى إخطارا من قرار الجامعة بالقبول مرة واحدة  بعد ارسال جميع الوثائق المطلوبة لتقييم وضعك تماما.سيطلب من جميع الطلاب الذين عرضت عليهم القبول تأكيد  رغبتهم في الالتحاق بالجامعة لوضع اللمسات الأخيرة على عملية القبول .  


    7-ادفع رسوم الدراسة 
     بعد قبولك سوف تتلقى التفاصيل المتعلقة بالمصاريف وتواريخ الاستحقاق ، و كيفية الدفع.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرف علي جامعة مانيتوبا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /