• اخر الاخبار

    السبت، 28 ديسمبر، 2013

    ماهو التاريخ الائتماني ولماذا يجب ان تهتم به في كندا؟

    عندما تأتي الي كندا سوف تسمع كثيرا مصطلح التاريخ الائتماني, فحص التقرير الائتماني والتقييم الائتماني  وسوف تسمع هذه المصطلحات  غالباعند محاولة تأجير منزل, أو شراء سيارة بالقسط أو حتي الاشتراك في خدمة الهاتف الجوال. سوف اشرح فيما يلي ماهو التاريخ الائتماني ولماذا يجب ان تهتم به في كندا.

    التاريخ الاتماني

    بعد وصولك الي كندا يتم منحك عدد مبدأي من النقاط في تاريخك الائتماني ويتم زيادة او انقاص هذه النقاط علي اساس عدة عوامل وهي:

    •   اذا ماكنت تدفع فواتيرها في ميعادها دون تأخير.
    • ديون لم تدفع تم إرسالها إلى وكالة تحصيل.
    •  الامتناع عن الدفع بسبب نزاع  .
    • إذا كنت قد أعلنت إفلاسك . 
    •  اذا كان لديك قروض غير مدفوعة في بطاقات الائتمان, او اذا كنت تستعمل العديد من قروض الائتمان ثم تغلق الحساب لاحقا.

    في بعض الاحيان قد تؤثر بعض الفواتير الصغيرة مثل اشتراكات الاتصالات السلكية واللاسلكية ، كالهواتف النقالة و الانترنت، علي تاريخك الائتماني ولذلك يجب ان لاتهمل هذا الفواتير الصغيرة فبرغم ان شركة الاتصالات لن تلاحقك مباشرة الا انها سوف تسبب لك انخفاضا في تاريخك الائتماني قد يضرك لاحقا.

    اذا ماكنت ترغب في معرفك وضع تاريخك الائتماني يمكنك ان تطلب مايسمي بالتقرير الائتماني و هو تقرير مفصل عن تاريخ الائتمان الخاصة بك ويتم الاحتفاظ بها من جانب واحد على الأقل من وكالات الائتمان الإبلاغ كندا. ويحق لك الحصول على تقرير الائتمان الخاصة بك مجانا . ويسمح لك هذا التقرير أن ترى تصنيف الائتمان الخاص بك ويعطيك فرصة لتصحيح أي أخطاء في التقرير. ويمكنك طلب تقريرك من احد هاتين المؤسستين:

    لماذا يعتبر التاريخ الائتماني مهم؟

    ببساطة لأن معظم تعاملاتك المالية في كندا تعتمد بشدة عليه , فكل الخدمات التي تتطلب اشتراكا, مثل ايجار منزل او سيارة او خدمات التليفون او الكهرباء , والمنتجات التي تشتري بالقسط مثل السيارات سوف يسبقها فحص لتاريخك الائتماني واذا كانت النتيجة غير مرضية لن تحصل علي أي خدمة من أي جهة. بل الأكثر من ذلك أنه عند التقديم علي بعض الوظائف وقبل تعينك يجب ان يفحص تاريخك الائتماني وبدون تاريخ مشرف لن تحصل علي الوظيفة. وبالتالي يجب ان تحرص علي ابقاء تقييمك الائتماني مرتفع.
     


      

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماهو التاريخ الائتماني ولماذا يجب ان تهتم به في كندا؟ Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /