• اخر الاخبار

    الأحد، 29 ديسمبر، 2013

    شروط واجرءات الهجرة العائلية لكندا

    كنت قد كتبت سابقا عن شروط الحصول علي الجنسية عن طريق الزواج,و عن شروط هجرة الابوان والاجداد الي كندا, واليوم سوف أشرح شروط هجرة الاقارب من غير هاتين الفئتين الي كندا.
    اذا كنت كندي الجنسية أو مقيم دائم في كندا يمكنك دعم عدد من أقاربك للقدوم الي كندا كميقيمين دائمين ايضا. وتختلف شروط هجرة الاقارب من برنامج الي أخر, فعلي سبيل المثال برنامج الهجرة الفيدرالي يسمح لك بدعم طلب هجرة اقاربك من النوعين الاتين:
    1-اخوتك, او ابناء اخوتك الذين هم تحت سن الثامنة عشر ولا يوجد أي قريب بالغ للاعتناء بهم في بلدهم الأصلي.
    2-اي قريب اخر بشرط عدم وجود أقارب أخرون لهم في كندا ,وبشرط عدم وجود أقارب لك في بلدك من النوع الاول.


    ويحق للشخص الذي يهاجر الي كندا عن طريق اقاربه اصطحاب اقاربه التاليين معه:
    • الزوج او الزوجة. 
    • الأطفال الاصليين او المتبنيين للشخص نفسه او زوجته تحت سن 22 سنة. بشرط اعتمادهم علي الشخص المهاجر وحياتهم معه في بلدهم الاصلي قبل الهجرة.
    • الاحفاد ايضا اذا كان الابناء تحت سن 22 سنة. 
    هذا ويجب ان يتمتع  القريب الذي يرغب في احضار اقاربه الي كندا بالوضع المادي الذي يؤهله لكفالتهم سنة علي الاقل بعد وصولهم الي كندا. ويثبت قدرته علي توفير الاحتياجات الاساسية لهم وهي:
    • الغذاء والكساء والمأوى والاحتياجات الأساسية الأخرى من الحياة اليومية. 
    • علاج الأسنان والعناية بالعين والاحتياجات الصحية الأخرى التي لا تشملها خدمات الصحة العامة المتاحة لجميع المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين.  
    وإذا لم يكن لدي القريب المقيم في كندا القدرة المطلوبة للرعاية المالية، من الممكن ان يشترك معه الزوج او الزوجة بالتوقيع على التعهد.وإذا كانت قدراتهم المالية معا لا تزال لا تلبي الحد الأدنى من المتطلبات،  سيتم رفض طلب الهجرة العائية.  ويجب ايضا ان تتوفر في القريب الكندي شروط مالية اخري مثل ان لا يكون ان سبق له اعلان افلاسه , او لديه قروض غير مسددة.

    يجب تقديم طلب الهجرة العائلية بينما يقيم القريب غير الكندي خارج كندا, الا انه في حالات خاصة ولاسباب انسانية قد يقبل الطلب اذا كان القريب غير الكندي مقيم داخل كندا بالفعل.
    وطبقا للقواعد المعلنة مؤخرا فانه في 2014 سوف تعطي طلبات الهجرة العائلية أولوية علي طلبات الهجرة الاخري وسوف يتم التعامل معها بشكل أسرع. للتعرف علي أوقات نظر الطلب الاطلاع علي.اوقات نظر الطلبات علي حسب الدولة
    للمزيد من المعلومات حول الهجرة العائلية قم بزيارة هذا الرابط
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: شروط واجرءات الهجرة العائلية لكندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /