• اخر الاخبار

    السبت، 21 ديسمبر، 2013

    امتحانات اللغة الانجليزية للتقديم للهجرة

    اذا كنت تنتوي التقدم  بطلب هجرة الي كندا تحت اي نوع من انواع الهجرة, سوف يتعين عليك اثبات مستواك في اللغتين الانجليزية والفرنسية او في أحداهما علي الاقل. وتختتلف المستويات المطلوبة في كل لغة من نوع هجرة الي أخر  لذلك يجب عليك معرفة المستوي اللغوي المطلوب في نوع الهجرة المناسب لظروفك ومحاولة تحقيقه. وفيما يلي الامتحانات المعترف بها من وزارة الهجرة الكندية لاثبات مستوي اللغة الانجليزية.

    امتحان الايلتس

    واسمه بالانجليزية EILTS
    وهو اختصار لعبارة International English Language Testing Services . وتختلف مصاريف الامتحان من مكان الي اخر فرسوم الامتحان في مصر علي سبيل المثال 950 جنيه وفي كندا 299 دولار كندي.
    ونتائج  الايلتس صالحة لمدة عامين من تاريخ الامتحان.
    هذا ويختبر هذا الامتحان المهارت الاربعة للغة وهي التحدث والكتابة والاستماع والقراءة كالاتي:

    الاستماع
    ويستغرق هذا الجزء 40 دقيقة يستمع فيهما الممتحن الي اربعة مقاطع  منها اثنتان خاصة بمواقف اجتماعية واثنتان خاصة  بمواقف مهنية ويجيب  الممتحن علي 40 سؤال اختياري وكتابة.

    القراءة
    وتستمر 60 دقيقة يقرأ خلالها الممتحن 3 قطع بمجموع 2500 كلمة وتكون النصوص مقتطفات من مجلات اوكتب او صحف.

    الكتابة
    وتستمر 60 دقيقة يطلب فيهما من الممتحن كتابة قطعتين احدهما 150 كلمة والاخري 250 كلمة. تكون الأولي في العادة خطابا والثانية  تعبير عن وجهة نظر في موضوع.

    المحادثة
    وتستمر 15 دقيقة يحادث خلالها احد االاشخاص الممتحن وتبدأ المحادثة بالامور العامة مثل السؤال عن العمل والهوايات , ثم تتدرج الي أسئلة \اكثر تعقيدا. وفي الجزء الأخير يعطي الممتحن سؤالا يفترض ان يجيب عليه حديثا في دقيقتن , ويعطي حوالي دقيقة للتحضير قبل الحديث ويسمح له بتجيل افكاره علي ورقة قبل الحديث.
    وقد يعقد جزء المحادثة من الامتحان في يوم اخر غير الاجزاء الثلاثة الاولي.

    امتحان التويفل:

    واسمه باللغة الانجليزية TOEFL
    وهي اختصار عبارة
    Test Of English as Foreign Language
    ويكلف هذا الامتحان من 160 الي 250 دولار. وتستمر مدته 4 ساعات ونصف مع استراحة 10 دقائق في المنتصف.  بحسب الدولة التي يعقد فيها.  والموقع  الرسمي للامتحان هو
    http://www.ets.org/toefl
    ونتائج  التويفل صالحة لمدة عامين من تاريخ الامتحان. ومن الممكن تأدية هذا الامتحان بشكل ورقي ولكن في الاغلب يؤديه معظم الممتحنين علي الكومبيوتر  في مركز الامتحان.
    هذا ويختبر هذا الامتحان المهارت الاربعة للغة وهي التحدث والكتابة والاستماع والقراءة كالاتي:

    الاستماع
     يستمع الممتحن فيه الي 3 مقاطع  تزداد مدتها وتتدرج صعوبتها تدريجيا. فالمقطع  الاول هو في العادة محادثة تليفونية والمقطع الثاني محادثة بين شخصين والثالث محاضرة جامعية. وفي نهاية كل  مقطع يسأل الممتحن عدة اسئلة يختار الاجابة الصحيحة عليها. ويستمر هذا الجزء من 40 الي 60 دقيقة.

     القراءة
    وهو أطول  جزء  حيث  يمتد ل 60 دقيقة وفي هذه الفترة الزمنية يتوجب عليك قراءة 5 قطع تتكون من 30 سطرا تقريبا ويلي كل قطعه اسأله متنوعة عنها . ومجموع الأسئلة عن القطع الخمس هو 55 ..وأيضاً قد تواجهك صعوبة فهم مواضيع القطع كليا حيث ان في بعض الأحيان تكون القطع عن مواضيع علمية ذات مصطلحات متخصصة

    الكتابة
    في هذا الجزء يتعين عليك كتابة موضوع ت يتألف  من 3  أجزاء المقدمة  صلب الموضوع  والخاتمة . ويحتوي علي 25 الي 300 كلمة. قد يكون موضوع المقالة رأيك في مسألة او قضية اجتماعية او قد تكون عن تجربة شخصية .. والوقت المحدد لهذا  الجزء30 دقيقة

    المحادثة
    تتكون من 6 قطع. اثنان منهما يتجدث فيهما الممتحن وحيدا  والاربعة الاخرين يستمع الي قطعة او يقرأ موضوعا ثم يجب اسئلة عنهما. ويمنح المتحدث فترة لتحضير ماسوف يقوله كما يسمح له بأخذ ملاحظات اثناء الاستماع. ويتم تسجيل الحديث ثم ارساله الي المركز الرئيسي لاعطاء الدرجات.

    النتائج

    لكل من امتحاني الايلتس والتويفل نظام مختلف في الدرجات من الممكن مقارنته كالأتي:

    IELTS         TOEFL
    9            118-120  
    8.5       115-117
    8         110-114
    7.5      102-109
    7         94-101
    6.5      79-93
    6         60-78
    5.5      46-5
    5        35-45
    4.5     32-34
    0-4     0-31
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: امتحانات اللغة الانجليزية للتقديم للهجرة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /