• اخر الاخبار

    السبت، 28 ديسمبر، 2013

    كرنفال الشتاء المدهش في كيبيك



    مهرجان الشتاء كيبيك هو مهرجا ن يعقد في مدينة كيبيك سيتي في فبراير من كل عام . وتشمل أحداث المهرجان الانشطة السياحية مثل التزلج و التماثيل الجليدية  والعروض في الهواء الطلق ،
    ويشمل الاحتفال وليمة تقليدية  لمدة أسبوع  قبل الاحتفال الصوم  الطويل لمدة 40 يوم  .  وقد بدأت احتفالات الكرنفال قبل وقت طويل منذ عام 1894 في مدينة كيبيك سيتي مع بناء قلعة الجليد الأولى واستمر الاحتفال به بشكل غير منتظم  منذ ذلك الوقت. وقد تم عقد كيبيك سيتي كرنفال دون انقطاع منذ عام 1955. 

    بون هوم , الشخصية الرمزية لكرنفال الشتاء بالكيبك
     
    الانشطة الأكثر شهرة في هذا المهرجان هي المسيرات ليلا و نهارا  واستعراض  التميمة بونهوم  وهو رجل ثلج ضخم يرتدي شالا وقبعة شتاء  بالاضافة الي
      الموائد المجانية في الهواء الطلق العام ( الغذاء ، الفطور، الخ ) وحفلات تنكرية للمئات. ولعل أغرب الانشطة في هذا المهرجان هو طس المحتفلين في حوض من الثلوج بملابس السباحة رغم البرد القارص!
    ومن الاماكن الجديرة بالزيارة لمرتادي هذا الاحتفال فندق الثلج خارج كيبك سيتي وهو  عبارة عن مبني مساحته 1500 قدم مربع مشيد كليا من الثلج حتي أسرة الضيوف  ويحتوي علي 36 غرفة وقاعة رقص وقاعتي فنون و قاعة حفلات والاغرب انه يحتوي علي حمامات مياه ساخنة! ويفتح الفندق أبوابه للزوار من يناير الي أبريل كل عام حيث تذيب شمس الربيع الفندق ليعاد بنائه بالكامل في الشتاء التالي. 
    سرير في فندق الثلج, كيبك سيتي
     
     .
     
    .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كرنفال الشتاء المدهش في كيبيك Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /