• اخر الاخبار

    الأربعاء، 11 ديسمبر، 2013

    مذكرات شخصية (الحلقة الثالثة) تأجير الشقة والبحث عن حضانة أطفال

    هذه هي الحلقة  الثالثة من مذكراتي الشخصية وهي تحكي ايامي الاولي واجراءات مابعد الوصول في كندا. لقراءة سلسلة مذكراتي الرجاء الاطلاع هنا

    كنا قد توقفنا عند مرحلة الانتقال للسكن الدائم. بعد ما مامضيت العقد واستلمت مفتاح الشقة ذهبت وانا سعيدة لالقي عليها نظرة اخري ففوجئت ان ليس بها كهرباء علي الاطلاق. وعندما سألت المسئولة عن ادارة المنزل قالت لي انه كان يجب علي الاتصال بشركة الكهرباء للتعاقد معهم لان الكهرباء ليست مشمولة في العقد!!
    ثم عرفت ان شركة الكهرباء قد تستغرق اسبوعا اخر لتشغيل الكهرباء في شقتي فحزنت جدا لانني سوف اضطر الي الاقامة اسبوع اخر في السكن المؤقت. ولكن اتضح ان هناك امكانية لتوصيل الكهرباء في نفس اليوم ولكن بزيادة 70 دولار عن الرسوم العادية فوافقت طبعا لان الاقامة اسبوع في السكن المؤقت سوف تكلفني اضعاف هذا المبلغ علي اي حال.
    توجهت في اليوم التالي لشراء الاثاث من Wallmart
    وهو مكان ذو اسعار جيدة ولكنه يبيع الاثاث مفكك الي قطع في كراتين ويجب تركيبه في المنزل. كنت قد تركت ابني مع جليسة اطفال اثناء شراء الثاث ونقله فذهبت لاحضاره ودخلنا الشقة الجديدة . عبارة عن مجموعة من الكراتين المغلقة وامرأة وطفل وفرااااغ!! لا انترنت ولا تليفون ولا تليفزيون.
    استغرقت يومين في تركيب الاثاث وادخلت الانترنت والتليفون والتلفيزيون عن طريق الاتصال بشركة Eastlink والتعاقد ب 99 دولار في الشهر لمدة ال 3 شهور الاولي وهو عرض مخفض. بالمناسبة التليفزيون هنا مدفوع ولن تستقبل اي قناة لو لم تدفع الاشتراك الشهري رغم ان القنوات بها اعلانات كثرة ايضا. عماااااااار يامصر 50 قناة مجانا وبنتأمر
    .

    بعد استقراري في السكن الجديد بدأت بالبحث عن حضانة لابني لانني مشلولة تماما بسببه ولا استطيع البحث عن عمل او التقديم لدراسة كما كنت اخطط. الحقائق التالية مهمة لكل من يأتي الي كندا بطفل اقل من عمر 4 سنوات
    1- جليسة الاطفال هنا مكلفة للغاية 10 دولار في الساعة علي الاقل ولذلك لا يمكن الاستعانة بها لفترة طويلة. في الطوارئ فقط..
    2- حضانات الاطفال تنقسم الي قسمان مرخصة وغير مرخصة. غير المرخصة مسموح لها باستضافة 6 اطفال علي الاكثر والمرخصة اعداد اكبر. في الحالتين المصاريف ايضا عالية جدا. في هاليفاكس المتوسط من 35 الي 40 دولار في اليوم.
    3- المشكلة ليست في المصاريف فقط ولكن ايضا في توافر الاماكن. معظم الحضانات التي زرتها فيها قائمة انتظار لمدة شهران.
    4- من حق المهاجر الجديد التقديم علي مساعدة لتتحمل الدولة مصاريف الحضانة ولكن نظر الطلب يستغرق من 6 الي 8 اسابيع وبالتالي يجب ان يتحمل الاهل المصاريف خلال هذه الفترة. التقديم علي المساعدة في نوفاسكوشيا : http://novascotia.ca/coms/families/c...reSubsidy.html
    4- حضانات الاطفال ليست علي المستوي المفترض من حيث النظافة والنظام. زرت احد الحضانات فوجدتها عبارة عن بدروم غير نظيف واخري في منزل سيدة تركت الاطفال يلتقطون نفس زجاجة الرضاعة من الارض ويشربون منها معا!!
    5- يبدو ان معظم الحضانات تعمل فيها سيدات غير كنديات ذوات لكنة حادة جدا ولغة انجليزية غير مفهومة لدرجة ممكن تؤثر علي تعليم الطفل اللغة بطريقة خاطئية. خاصة اطفال المهاجرين الذين لا يتحدثون الانجليزية الا في الحضانة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    5 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مذكرات شخصية (الحلقة الثالثة) تأجير الشقة والبحث عن حضانة أطفال Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /