• اخر الاخبار

    الأحد، 5 يناير، 2014

    5 اخطاء شائعة عند التقديم علي الهجرة


    التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا دون مساعدة مستشار هجرة غالبا ما يكون مهمة شاقة ، وخصوصا عندما تحاول فهم الوثائق المطلوبة والتعليمات التي يجب اتباعها بدقة . ويمكن حتى اللاخطاء الصغيرة أن تؤدي إلى اعادة الطلب أو رفضه. وفيما يلي الاخطاء الخمسة الأكثر شيوعا عند تقديم طلب الحصول على الإقامة الكندية الدائمة.


     1 .الخطأ في حساب النقاط

    برنامج العمال الاتحاديين المهرة ، وبرنامج العمال المهرة في كيبيك، و العديد من برامج هجرة المقاطعات تعتمد على نظام يستند إلى النقاط . ويجب على المتقدمين تلبية الحد الأدنى من النقاط المطلوبة من أجل التأهل لهذه البرامج .و يمكن ان يكون حساب تلك النقاط مربكا للبعض .

     2 . طلبات غير مكتملة أو بيانات غير دقيقة


    طلبات الهجرة التي تحصل عليها من الموقع الرسمي لوزراة الهجرة الكندية من الممكن أن تكون طويلة ومعقدة للبعض ولذلك فأنه من المهم قراءة جميع الإرشادات التي تظهر على الطلبات بعناية كما يمكن أن يطلب ادخال نفس المعلومات في عدة أماكن .كثيرا ماينسي البعض ملئ جميع الفراغات او ادخال بيانات بشكل غير متناسق كأن يتم ادخال الاسم عدة مرات بطرق مختلفة. (مثل الكتابة جون سميث في نموذج وسميث جون في نموذج آخر ) . يجب أن تكون المعلومات كاملة ، وخاصة عند كتابة التواريخ. على سبيل المثال، عندمايطلب منك تقديم تاريخك السكني او الوظيفي من سن 18، يجب على مقدم الطلب إرسال كافة عناوين مع عدم وجود فجوات على الاطلاق في ما بين التواريخ. إذا كان هناك فجوة في التواريخ، قد يتم إرجاع النموذج و وضع علامة غير مكتمل. خطأ شائع آخر هو ان يدخل المتقدم أشكال عدة من التوقيعات أو ان ينسي اضافة التوقيع مما قد يؤدي إلى اعادة الطلب .

    3.وثائق ناقصة أو غير مطلوبة


    كل مكتب برنامج الهجرة والتأشيرات لديه قائمته الخاصة من الوثائق المطلوب توفيرها مع طلب الهجرة. بعض مكاتب التأشيرة تطلب الوثائق الأصلية وغيرها تسأل عن نسخ أو نسخ مصدقة . عدم توفير ا الشكل الصحيح من الوثائق هو خطأ شائع العديد من المتقدمين ويمكن أن يؤدي إلى تأخير التعامل مع الطلب.

     4 . كود NOC خاطئ


    للتأهل لبرنامج العمال الاتحاديين المهرة ، يجب أن يكون لدي مقدم الطلب خبرة سنة واحدة على الأقل بدوام كامل من العمل المدفوع الأجر في واحدة من المهن المؤهلة الخمسون كما هو موضح في التصنيف المهني الوطني (NOC ) ، . فهم الرموز التي تدعي اختصارا ب NOC بشكل يناسب مقدم الطلب هي مهمة ليست بسيطة دائما . ويمكن لبعضى الوظائف ان تكون متشابهة جدا او ان تدرج واجبات الوظيفة الواحدة تحت اكثر من رمز (مثل NOC 0213 ، مديري نظم المعلومات و NOC 2171 ، محللي نظم المعلومات ) . اما الخطابات المرتبطة بالعمل فانها غالبا ما تكون الوثائق الأكثر إشكالية بالنسبة لمقدمي الطلبات في هذا البرنامج. فإذا قرر ضابط التأشيرة أن الواجبات والمسؤوليات المدرجة على خطابات العمل لمقدم الطلب لا تتوافق مع الواجبات المذكورة في تصنيفNOC للوظيفة المدرجة للهجرة، يمكن إرجاع الطلب أو رفضه. ومع ذلك ، إذا كانت الواجبات والمسؤوليات الواردة في الخطاب منقولة حرفيا من واجبات الوظيفة في الNOC ،فيمكن أن يرفض الطلب باعتبار الرسالة مفتعلة ولا تعكس الواجبات الحقيقية للمتقدم!

     5 . التقدم لمكتب التأشيرات الخاطئ


    معرفة أي مكتب تأشيرات مسؤول عن تلقي الطلب مهم جدا. التقدم بالطلبات إلى مكتب التأشيرات الخطأ يمكن أن يؤدي الي ارجاع الطلب.
    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 5 اخطاء شائعة عند التقديم علي الهجرة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /