• اخر الاخبار

    السبت، 25 يناير، 2014

    طرق فعالة للتوفير عند التسوق في كندا

    كنت قد كتبت سابقا عن غلاء المعيشة في كندا وعن انخفاض دخول طبقة كاملة من الكنديين  (وهم من يعيشون علي الحد الادني من الاجور) بالاضافة الي وجود نسبة لا بأس بها تعتمد علي المعونة الاجتماعيئة الضئيلة جدا. واذا نظرت الي دخول هاتين الفئتين فسوف تشعر بالحيرة تجاه استطاعتهم التكيف بهذا القدر الضئيل من المال. ولكنني أكتشف  الان  تدريجيا مع طول مدة اقامتي في كندا بعض الوسائل التي تساعد في توفير النقود وخاصة عند التسوق لشراء الاحتياجات الاساسية من طعام وملابس.

    فيما يلي طريقتين فعالتين وان كانتا تتطلبان بعض الوقت والتنظيم:


    1-تجميع كوبونات التخفيض

     كوبونات التخفيض هي أحد وسائل التوفير المنتشرة في كندا, ويصدرها المنتجين لاعطاء تخفيض علي سلعة معينة. ويسعي البعض الي جمعها وتنظيمها في ملفات للاستفادة بها. وتختلف شروط استخدام الكوبون فأحيانا تكون لسلعة واحدة وأحيانا يشترط شراء كمية معينة من المنتج أو شراء أكثر من نوعية من المنتجات للحصول علي التخفيض.  وهناك عدة مصادر للكوبونات في كندا:

    صندوق البريد الخاص بك

    أسهل وسيلة للحصول علي هذه الكوبونات هو تفحص صندوق البريد الخاص بك يوميا حيث تصل الكثير من المطبوعات الترويجية المجانية  التي تحتوي علي كوبونات بداخلها.

    رفوف المتاجر
    أثناء تجوالك في أي سوبرماركت تفحص الرفوف جيدا فأحيانا يكون هناك دفتر صغير بجانب المنتج يعرف ب  tear pad coupons
    وهي مجموعة من الكوبونات يحق للزبون اقتطاع أحدها والحصول علي تخفيض عند الدفع. سوف تكتشف أحيانا أن المنتج ذو دفتر الكوبونات هو أول منتج يختفي من علي الرفوف ولذلك يسمح باستعمال كوبون واحد فقط في المرة الواحدة من هذه النوعية.

    مواقع الانترنت
    توجد مواقع من الممكن ان  تطبع منها الكوبونات بشكل مباشر وتأخذها الي المتجر , بل أن هناك شركات متخصصة في ارسال الكوبونات الي من يطلبها مجانا وذلك للترويج للمتاجر التي أصدرت الكوبونات. وفيما يلي بعض هذ ه المواقع والشركات:

    Save.ca
    موقع يعرض كوبونات من متاجر عديدة مثل تارجت وبيت فاليو وبيست باي وجاينت تايجر كما يعرض كوبونات  للحصول علي عينات مجانية من منتجات متفرقة. ويمكن للمستخدم أن يطلب ان تصله مجموعة كوبونات بالبريد وهي عادة تصل بعد عدة أيام. ويعرض الموقع أيضا تطبيق للموبايل يمكن من خلاله ان تقارن منتجات وعروض الشركات

    Brandsaver.ca
    موقع شبيه بالموقع السابق الا أنه يحتوي علي تنوع أكثر من المنتجات ويتم تحديثها عدة مرات سنويا ويحق لك طلب عدد من 3 الي 32 كوبون  كل 45 يوم 

    Gocoupons.ca
    موقع للكوبونات أيضا ولكن به مجموعة صغيرة من المنتجات

    مواقع أخري يمكن طباعة الكوبونات منها مباشرة:  Smart Source, Living Well,  Les Surgeles, Healthy Shopper

    مجموعات الفيس بوك
    ابحث عن مجموعات الفيس بوك التي تضع الكوبونات بانتظام, وتوفر بعض هذه المجموعات خدمة تسمي Coupon train وهي ارسال مجموعة من الكوبونت الي قائمة من الاعضاء يقوم كل منهم بأخذ الكوبونات التي يحتاجها ووضع الكوبونات التي لديه ولا يحتاجها وارسالها الي التالي علي القائمة وهكذا!

    2-مطابقة الأسعار

    تتيح كل المتاجر الكندية الكبري للزبزن حق مطابقة السعر ويسمي Price Matching وطبقا لهذا النظام يحق للمشتري حتي بعد شراء السلعة الحضور مرة أخري واظهار عرض سعر أقل من متجر أخر لنفس السلعة , وفي هذا الحالة يتوجب علي البائع ارجاع فرق السعر للزبون بشرط التتطابق التام بين المنتجين. وفائدة هذا النظام أنه يتيح للمستهلكين التسوق من مكان واحد بدلا من الذهاب الي عدة أماكن لأن في كل منها عرض علي سلعة معينة. ولذلك ينصح بالاحتفاظ بكوبونات التخفيض حتي اذا لم تكن تنتوي استعاملها فقد تجد منتجا مماثلا في متجرك وتحصل علي نفس التخفيض عليه!
    وبالطبع فان البحث عن الكوبونات والمقارنة  المستمرة هي عملية مضنية ولكن هذا الموقع يختصر المجهود فهو يعرض أسبوعيا المنتجات وقائمة بالكوبونات المتاحة عليها لمطابقط الاسعار فاحرص علي زيارته قبل التسوق:
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: طرق فعالة للتوفير عند التسوق في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /