• اخر الاخبار

    الاثنين، 3 فبراير، 2014

    الفرصة الاخيرة للحاق بقطار الهجرة الفيدرالية!!

    لطالما كان برنامج  هجرة العمال المهرة الاتحادي برنامج الهجرة هو الأكثر شعبية على مستوي  المهاجرين ،حيث ان شروطه تنطبق على اكبر  مجموعة من الراغبين في الهجرة الذين ينظرون إلى كندا باعتبارها الوطن المستقبلي . وحيث انه بعكس معظم برامج الاخري لا يشترط عرضا للعمل في كندا ولا كفالة اقارب, كما انه يتطلب معرفة الانجليزية وهي لغة متاحة للجميع.

    تم تنقيح البرنامج عدة مرات  خلال السنوات الاخيرة بل انه اغلق لمدة عام تقريبا من يوليو 2012 الي مايو 2013 ثم اعيد فتحه  . وطبقا للبرنامج الجديد فان اصحاب  24 من التخصصات يستطيعون التقديم  ويعتمد تقييم الطلبات على عوامل مثل تعليمهم، الخبرة في العمل، إتقان اللغة ، الخ,,,,,

     الجديد في موضوع الهجرة الفيدرالية ان باب التقديم لهذا لبرنامج بهذه الشروط سوف يغلق  في 30 أبريل 2014 .

    ولذلك يجب علي الراغبين في الهجرة الاسراع بالتقديم خلال المدة المتبقية. حيث ان شروط البرنامج الجديد غير واضحة ولكنها سوف تعتمد فيما يبدو علي ايجاد عرض عمل في كندا قبل التقديم للهجرة وهو امر صعب وشاق.

    ولأن هناك حد أقصي لقبول الطلبات في كل مهنة حيث يقبل 300 طلب فقط من اصحاب كل مهنة فلقد وصلت 9 من المهن الي الحد الاقصي للطلبات وتبقت 15 مهنة مفتوحة للتقديم حتي الان وهي :




    1. اخصائي التخاطب وعلم اللغة
    2. العلاج الوظيفي
    3. فنيي المختبرات الطبية ومساعدي الاطباء
    4. معالجي الجهاز التنفسي و تقني القلب
    5. تقني الأشعة الطبية
    6. اخصائي الsonographers
    7. تقني علاج القلب
    8. المهندسين الكيميائيين
    9. مهندسي التعدين
    10. المهندسين الجيولوجية
    11. مهندسي البترول
    12. مهندسي الفضاء
    13. علماء الجيولوجيا 
    14. علماء المحيطات 
    15. فنيي الصك الصناعي و الميكانيكا .


    كيف يمكن التقديم؟

    يمكن التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزراة الهجرة الكندية. ومن أجل التأهل  للتقديم علي اي من الفئات المذكورة أعلاه ، يجب على المرء أن يكون لديه سنة واحدة على الأقل من الخبرة بدوام كامل  في السنوات ال 10 الماضية. .

    علاوة على ذلك، يجب على مقدم الطلب إثبات وجود مستوى من الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. من أجل إثبات القدرة اللغوية ، ويجب تقديم نتيجة اختبار مع االطلب. انظر امتحانات اللغة المعترف بها في كندا.

    أخيرا ، يجب على مقدم الطلب تلبي أو تجاوز 67 نقطة على أساس عوامل خري  مثل سنوات التعليم والسن و المهارات اللغوية، و الخبرة في العمل، و القدرة على التكيف.

    ويجب ايضا ان يقدم طالب الهجرة تقييما لشهادته من خلال  احد 4 مؤسسات  معترف بها في كندا. أشهرهم هي World education services .

    لماذايجب العجلة؟
    لانه بعد اغلاق البرنامج في 30 ابريل سوف يخضع الي تعديل شامل ويعاد فتحه في 2015 . وبحسب تصريحات وزارة الهجرة فن النظام الجديد سوف يشبه النظام الاسترالي في الهجرة. حيث سوف يسمح للمتقديمن بوضع مؤهلاتهم علي قاعدة بيانات تختار الشركات الكندية منها مايناسبها , وبهذا تقل فرصة الكثيرين للتقديم علي الهجرة.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الفرصة الاخيرة للحاق بقطار الهجرة الفيدرالية!! Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /