• اخر الاخبار

    السبت، 19 يوليو، 2014

    10 أمور مهووس بها الكنديون!!




    لكل دولة عاداتها و نمط الحياة الخاص بها, وكقادم جديد الي كندا سوف تلفت نظرك العديد من التصرفات  التي يعتبرها الكنديون طبيعية تماما ويمارسونها بشكل يصل الي حد الهوس بالرغم من أنها تبدو غريبة وغير مبررة للوهلة الاولي لغير الكندي. 
    فيما يلي عشرة من هذه التصرفات:





    1- الهوس من حساسية الفول السوداني!! في كل مكان تذهب اليه سوف تجد لافتة تقول لك اذا ماكان المكان أمن لمن يعانون هذا النوع من الحساسية. ويجب أن يذكر غلاف كل منتج غذائي احتوائها علي هذا المكون أم لا. وطبقا لوكيبيديا فقد ساهم الاعلام في نشر الحذر المبالغ فيه من حساسية  الفو ل السوداني رغم ندرتها.



    2- الهوس بالتعقيم! في المحال التجارية والمكاتب الحكومية التي تتعامل مع الجمهور يجب أن تجد زجاجة سائل معقم متاحة أمام الموظف أو الصراف وبجانبها مجموعة من المناديل كي يقوم الجمهور باستخدامها. ومن وقت لاخر سوف تجد أحدا ما يقوم برش المعقم علي يديه بدون سبب واضح. ولا أعلم سبب التخوف من الجراثيم في أماكن لا يفترض وجود مرضي بها من الاساس.



    3- التضرر من أي رائحة حتي لو كانت عطرة!! في كندا تفرض معظم الاماكن سياسة : انعدام الرائحة ولذلك لا يحق لمن يرتاد هذه الاماكن وضع عطر أو استخدام أي منتج عطري مثل الشامبو أوالكريم المعطر!


    4-الهوكي: هوكي الجليد هو الرياضة الاولي في كندا ولها شعبية تصل الي حد التعصب. ولا عجب!



    5-الهوس بمجلات النظام الغذائي (الريجيم) وبالمثل بمجلات تنسيق المنزل ( الديكور). بالطبع هناك أنواع أخري من المجلات تباع في كندا لكنك تنوع المعروض من مجلات الديكور والريجيم هنا أكبر من اي دولة أخري قد سبق لي زيارتها.


    6-ارتداء الشورتات القصيرة جدا (هوت شورتس) بصرف النظر عن السن والوزن!! بالطبع هي حرية شخصية , ولكن عدم شعور الكنديات بالخجل من ارتداء شورتات قصيرة جدا بالرغم من أن أجساد بعضهن بعيدة كل البعد عن المثالية هو أمر طريف وملفت للنظر.

    7-الاعتماد علي بطاقات الائتمان المبالغ فيه! اذا قدمت الي كندا سوف يقال لك بوضوح انه عليك استخراج بطاقة ائتمان في أقرب فرصة ممكنة لكي تبني مايسمي بالتاريخ الائتماني. ويجب عليك افتعال استخدام البطاقة استدانة وردا للنقود لا لسبب الا أن تثبت أنك جدير بالثقة وأنك تؤدي المستحقات المالية عليك!

    8-منتجات شجر القيقب : يعتبر الكنديون ورقة الشجرة الشهيرة رمزا لهم وبالتالي يستخدمون شرابها في عدد لا حصر له من المنتجات مثل الحلوي والفطائر والكعك ويخلطونها مع القهوة والشاي مثل ما  يفيد هذا الموقع .


    9- بيع حاجيات المنزل القديمة!! لا يتحرج الكنديون مهما بلغت درجة ثرائهم في اجراء مايسمي yard sale حيث يقومون بوضع حاجيتاهم القديمة أمام منزلهم ويقوم المارة وهم بالاغلب من جيرانهم  بشراء أشيائهم , التي عادة تبدو قديمة ومستهلكة, بسعر لا بأس به يمكنهم من كسب بعض المال.


    10-أخيرا فان أكثر كلمتين سوف تسمعهما في كندا هما : أسف وشكرا , ولا يبدو في ذلك ضررا بالطبع ولكن بعض الاحيان قد تبدوان خارجتان عن السياق كأن تصدم أحد الكنديين بالرغم عنك فتجده هو من يبادر بالاعتذار لك!! أو تتلقي خدمة من أحدهم فيقول لك في النهاية شكرا!! لكن أدب الكنديين وطبيعتهم الودودة هي أجمل مافي كندا.





    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 10 أمور مهووس بها الكنديون!! Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /