• اخر الاخبار

    الاثنين، 21 يوليو، 2014

    اشهر 7 أطعمة كندية,,,هل تذوقتها؟

    لا تكتمل معرفتك ببلد ما تقوم بزيارته الا بعد تذوق أطعمته حيث أن الطعام هو جزء مهم من الثقافة الشعبية لأي أمة. فيما يلي قائمة بأشهر سبعة أطعمة كندية بالاسماء الانجليزية لها حيث أن محاولاتي لترجمة الاسماءالي العربية أتت بنتائج مضحكة تماما!!


    1-Butter Tarts: هذا صحيح! فطائر الزبدة هي طعام كندي صميم. في الواقع،  فأن هذه المعجنات الحافلة بالزبدة والسكر وشراب البيض تعود إلى وقت مبكر من القرن السابع عشر، عندما كان المستكشفين الاوائل في كندا في حاجة الي طعام مليئ بالسكر ليمنحهم الطاقة. ولكن فطائر اليوم هي مختلفة بعض الشيء، فبعض الخبازين يقومون حاليا  بإضافة الزبيب، والبعض الآخر يضيف البقان Pecan .


    2- Beaver Tail:  حتى باراك أوباما توقف لتذوق واحدة منها عندما زار العاصمة الكندية في 2009! وهي عبارة عن معجنات تصنع علي شكل ذيل القندس ثم تقلي ويتم تحليتها بالقشدة المخفوقة والتوت وقد بدأ انتاجها عام 1980.



    3-Nanaimo Bars: تتكون أصابع الحلوي هذه  التي تحمل اسم مدينة في بريتش كولومبيا من طبقة عليا من الشيكولاته وقاعدة رقيقة من  الويفر وحشو بطعم الكاسترد, منذ أواخر الخمسينات ، انتشرت هذه الحلوي في كل كندا وليس في بريتش كولومبيا فقط.


    4-Fish and brewis:طبق تقليدي في مقاطعة نيوفوند لاند يتكون من السمك والخبر المجفف وقطع مملحة من الدهن. ربما تم استحداث هذه الاكلة من قبل البحارة الذين كانو يردون طعاما مصدره البحر.


    5-Tourtière: هذا الاكلة الشهيرة من  الكيبيك هي عبارة عن فطيرة محشوة باللحم وهي  تقدم تقليديا في أعياد الكريسماس، ويتبل اللحم فيها بمزيج من  القرفة والقرنفل وتقدم مع صلصة الطماطم. 



    6-Saskatoon berry pie : كثير من مواليد مقاطعات البراري في كندا لديهم ذكريات طفولة حافلة بجمع التوت لصنع الفطائر منه، ورغم ان التوت ينمو في كندا من أونتاريو الي بريتش كولومبيا الا أن هذه الفطائر محببة بشكل خاص في المدينة التي تحمل اسمها.



    7-Poutine: ولن تكون قائمتنا كاملة دون أن نشمل أشهر الاطعمة الكندية علي الاطلاق , البوتين الغني عن التعريف و سبب سمنة نسبة لا بأس بها من الكنديين!

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اشهر 7 أطعمة كندية,,,هل تذوقتها؟ Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /