• اخر الاخبار

    الأربعاء، 16 يوليو، 2014

    كنديون يوجهون رسالة لهاربر للتدخل للإفراج عن سكرتير مرسي

    نقلا عن المصري اليوم


    بعث عدد من المحامين والتربويين والناشطين والفنانيين الكنديين، الثلاثاء، برسالة إلى رئيس الوزراء الكندي ستيفين هاربر، لحثه على التدخل لدى الحكومة المصرية للإفراج عن خالد القزاز سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسى للشؤون الخارجية، الحاصل على الإقامة الدائمة في كندا.
    وجاء في الرسالة أن «القزاز» أصيب بالعديد من المشاكل الصحية نتيجة لحبسه، بما في ذلك الإنهاك الحراري وضغط الحبل الشوكي، وأعراض تشير إلى خطر حدوث نوبة قلبية بسبب حبسه في زنزانة في حجم خزانة مكنسة ودرجة حرارة تزيد عن 45 درجة مئوية.
    ومن جانبها، قالت زوجته المصرية الكندية، سارة عطية، في مؤتمر صحفي لها الثلاثاء، أمام البرلمان الكندي، إن القزاز فقد وعيه الأسبوع الماضي بسبب الجفاف ومشاكل التنفس، كما فقد قدرته على تحريك ذراعه اليمني، وظهرت بدايات لفقدانه الحركة في أطراف أخرى.
    وأعربت «عطية» عن خشيتها أن يؤدي استمرار زوجها إلى إصابته بإعاقة دائمة.
    وقال أليكس نيفي، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية في كندا، إن أسرة «القزاز» تركت مصيره إلى حد كبير إلى الحكومة الكندية، مُضيفا أن الصمت من جانب الحكومة الكندية لا يمثل نوعًا من الحياد.. ودعا «نيفي» رئيس الوزراء الكندي إلى اتخاذ موقف أقوى في تعامله مع الحكومة المصرية الحالية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كنديون يوجهون رسالة لهاربر للتدخل للإفراج عن سكرتير مرسي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /