• اخر الاخبار

    الأحد، 13 يوليو، 2014

    كيف تكون الحياة علي المعونة الاجتماعية في كندا؟

    كيندل وورث
    لا يصل أي مهاجر الي كندا ولديه نية في الاعتماد علي المساعدة الاجتماعية كمصدر دخله الوحيد وقلما يفكر أي قادم جديد أنه قد تضطره الظروف للتقديم علي المعونة الانسانية التي تمنحها الدولة  الكندية لمن لم يجد عملا. ولكن كما يقولون "الحياة تحدث"
    Life happens
    وفي هذه الحالة قد يجد المهاجر نفسه في حيرة , فهو لا يعلم ماذا يستحق أو كم من الاموال سوف يحصل عليها أو اذا كانت المعونة فقط كافية لسداد متطلبات حياته في كندا. فالمواقع الحكومية الكندية مبهمة بعض الشئ في هذه النقاط, ومن يحصل علي المعونة الاجتماعية قلما يصرح بذلك ناهيك عن مصارحته لك بالمبلغ الذي يصرف له شهريا.

    ولهذا السبب أقدم اليوم قصة واقعية لمواطن كندي يحصل علي المعونة الاجتماعية في دارتموث-نوفا سكوشا. وان كان بطل القصة الكندي ليس من أصول مهاجرة , فان المقييمن الدائميين يحصلون أيضا عل نفس المبالغ المذكورة أدناه اذا استحقو المعونة الاجتماعية.

    وهاهي حكاية بطلنا علي لسانه

    " اسمي كيندل وورث وأريد أن اخبركم عن تجربتي مع المعونة الاجتماعية التي أعيش عليها منذ 11 عاما والتي تقدمها هيئة نوفا سكوشيا لخدمة المجتمع. سبب حصولي علي المعونة هو أنني لا أستطيع الحصول علي عمل ثابت وبدوام كامل حيث أنني شخصت منذ صغري بمرض صعوبة التعلم وفقدان التركيز وهو مرض أعاقني عن اكمال دراستي.  حاليا أنا اسكن في نورث اند في دارتموث حيث انها أرخص سكن وجدته ولكن المنطقة مليئة بمتعاطي المخدرات والمشاكل الامنية. ما أحصل عليه يكفيني بالكاد للحياة وهاهو تفصيله:

    من حق الفرد اللأعزب  في نوفا سكوشيا الحصول علي 535 دولار لتغطية ايجار السكن بكل مشتملاته بما في ذلك الكهرباء والتدفئة,  ويحصل أيضا علي  238 دولار كمصروف شهري لتغطية نفقات الطعام.

    بالاضافة الي ذلك هناك مبالغ أخري يحصل عليها فقط من يثبت احتياجه لها وهي:

    1- مصاريف تغذية خاصة: 150 دولار
    2- مصروف مواصلات: 70 دولار للاشتراك الشهري في مواصلات المدينة
    3- مصروف هاتف: 34 دولار شهريا

    لكي تحصل علي هذه المبالغ الاخيرة يجب أن تحضر تقريرا طبيا  يشرح لماذا أنت  في احتياج صحي لها. وقد يكون ذلك أمرا مفهوما بالنسبة لمصروف التغذية الخاصة ,,,ولكن بالنسبة للمواصلات والهاتف فلماذا يحصل عليها من هم في حالة صحية سيئة فقط؟
    سألت قبل ذلك فقيل لي أن الهاتف مهم لكي يتمكن المريض من الاتصال بالمعونة الطبية اذا احتاجها. والمواصلات بالطبع مهمة لكي يستطيع الوصول الي المستشفي.

    ولعلكم تتسائلون اذا كان من القانوني  أن يلتحق الحاصل علي المعونة الاجتماعية بوظيفة كما أفعل أنا حيث أنني أعمل حاليا بدوام جزئي في توزيع صحيفة؟

    بالطبع يستطيع الفرد العمل والكثيرون في الواقع  من الحاصلين علي المعونة  يعملون بدوام جزئ .ولكن أقصي مايستطيعون الابقاء عليه من رواتبهم هو 150 دولار اضافية فوق مبلغ المعونة الاجتماعية . أية زيادة بعد ذلك سوف يتم خصم 70%  منها من مبلغ المعونة بالنسبة للاصحاء, وبالنسبة للمعاقيين يمكنهم الاحتفاظ ب300 دولار قبل خصم 70% من الزيادة في الدخل من المعونة."

    الي هنا انتهت رواية  كيندل وأرجو أن تكون الصورة قد اتضحت للقارئ.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف تكون الحياة علي المعونة الاجتماعية في كندا؟ Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /