• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 29 يوليو، 2014

    روبوت يجوب كندا عن طريق «الأوتوستوب»


    نقلا عن مصر اليوم 

     

    لأول مرة في التاريخ، يحاول الروبوت، الذي يحمل اسم "hitchBOT" السفر من الساحل الشرقي لكندا إلى ساحلها الغربي، وذلك عن طريق "الأوتوستوب". ويمكن متابعة مساره عبر شبكة الإنترنت، حسب تقرير نشره موقع "تسايت أونلاين" الألماني.
    بدأ الروبوت "hitchBOT" رحلة ذاتية حول كندا يوم الأحد الماضي، منطلقاً من مدينة هاليفاكس بإقليم نوفا سكوتيا.، بعد أن قام زوجان كنديان بنقله في سيارتهما، كما جاء في تغريدة لهما على موقع "تويتر". ويتواجد الروبوت الآن في طريقه إلى الشمال الغربي، مروراً بنيو برونزويك، على أمل الوصول إلى مدينة فيكتوريا في جزر فانكوفر خلال الأسابيع المقبلة – وذلك فقط بالاعتماد على ركوب السيارات التي تحمله تطوعاً، أو ما يسمى بالأوتوستوب.


    وتعتبر هذه التجربة الأولى من نوعها في تاريخ الروبوتات. ويقف وراء هذه الفكرة الباحث الألماني في مجال الروبوتات فروك زيلر من جامعة رايرسون بتورنتو. ويسعى زيلر وفريقه من خلال هذه التجربة إلى معرفة مدى ثقة الروبوتات بالإنسان، حسب ما جاء في التقرير الذي نشره موقع "تسايت أونلاين" الألماني.
    وأضاف التقرير أن الروبوت "hitchBOT" أصبح معروفاً بفضل العديد من التقارير الإعلامية التي أثارت فضول العديد من الكنديين، والذين باتوا يتمنون مصادفته في طريقهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: روبوت يجوب كندا عن طريق «الأوتوستوب» Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /