• اخر الاخبار

    السبت، 2 أغسطس، 2014

    علم كندا كما لم تراه من قبل: 10 تصميمات طريفة!


    مقالة مترجمة عن موقع مينتال فلوس

    فيما يلي حقيقة طريفة: كندا لم يكن لديها علم رسمي حتى 15 فبراير 1965 , وثمة حقيقة ليست علي نفس القدر من الطرافة: اختيار علم تسبب في خلاف سياسي ضخم ،وتم تسوية الموضوع  عن طريق إغلاق النقاش في مجلس العموم الكندي.

     حتى تبني العلم الابيض والاحمر الذي نعرفه جميعا كانت كندا تستخدم،راية حمراء بعلم الاتحاد والدرع الكندي.  ولكن معظم الكنديين لم يكونو سعداء بهذه الراية .وقد أظهر استطلاع للرأي في عام 1958 أن 80٪ من الشعب يريد العلم الكندي أن يكون مميزا،وأن  60٪ منهم يودون لو يحمل العلم ورقة القيقب.

    بحلول الوقت الذي انتخب فيه ليستر بيرسون كرئيس الوزراء في عام 1963، كان "مشكلة العلم" كبيرة بما يكفي لتصبح جزءا من برنامج الحزب.  مما دفع بيرسون الي الوعد بعلم جديد في غضون عامين. ولكن النقاش اشتعل لاحقا حول اذا كان ينبغي علي كندا  التخلص من  شعار الاتحاد في التصميم الجديد، وبالتالي تقليل العلاقات مع المملكة المتحدة ودول الكومنولث الأخرى مثل أستراليا. وقد استمرت هذه المناقشة لعدة أشهر.

    وعندما لم يستطع البرلمان الوصول لاتفاق تم تشكيل لجنة صنعت صندوقا للاقتراحات يلقي فيه الكنديون تصميماتهم التي وصلت الي أكثر من ثلاثة ألاف في العدد. و في النهاية تم اختيار تصميم بسيط يشمل ورقة القيقب الحمراء  للعقيد جورج اف جي ستانلي. وفيما يلي بعض التصميمات المقترحة والتي تم رفضها.







    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: علم كندا كما لم تراه من قبل: 10 تصميمات طريفة! Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /