• اخر الاخبار

    الجمعة، 22 أغسطس، 2014

    بالصور: تعرف علي أغني 10 أشخاص كنديين



     يقوم موقع فوربس سنويا بتصنيف أغني الاشخاص علي مستوي العالم, وفي العام 2014 ضمت قائمته 30 بليونير كندي, فيما يلي العشر الاوائل منهم:

    ديفيد ثومسون
    المركز الأول: عائلة ثومسون, الثروة: 26,1 بليون دولار
    تمتلك العائلة شركة رويترز ثومسون المتخصصة في الاعلام والمعلومات. وتعمل في أكثر من 100 دولة،بأكثر من 60،000 موظف حول العالم. وقد واجهت الشركة أزمة مالية منذ عام 2008 الا أن اجراءات لخفض التكاليف عن طريق تسريح ألاف العمال أدت الي ارتفاع أسهما مؤخرا فارتفعت ثروة عائلة طومسون ببراعة، وضمنت أنها ستظل الاكثر ثراء في كندا علي الاطلاق لبعض الوقت.


    جالين ويستون
    المركز الثاني:جالين ويستون, الثروة : 10,4 بليون دولار
    جالين ويستون هو كندي من أصل بريطاني وهو مالك ورئيس شركة تحمل اسمه وتتخص في تعليب وتوزيع الاغذية. ويملك ويستون أيضا أ نسبة كبيرة من أسهم لوبلو وهي سلسلة متاجر تجزأة. وقد اشتري أخيرا سلسلة متاجر شوبرز درج مارت.

    جون ايرفينج
     المركز الثالث: عائلة ارفينج, الثروة: 7,85 مليون دولار
    شركات عائلة ايرفنج  تمتلك قوة مهيمنة علي الاقتصاد ووسائل الإعلام في شرق كندا ، وخاصة في مقاطعتهم الام نيو برونزويك. وقد لعب أفراد عائلة ارفينج  دورا مهما على نحو متزايد في صناعة النفط الكندية.وبرغم امتلاكهم تقريبا كل الصحف التي تصدر في نيو برنزويك الا أنهم لا يجرون اي مقابلات صحفية ويحيط ستار من الكتمان علي كل أنشطتهم.

    ميلندا روجرز
    المركز الرابع:  عائلة روجرز, الثروة: 7,6 بليون دولار 
    إدوارد وميليندا، ابناء الراحل تيد روجرز، يلعبون دورا رئيسيا في صناعة الاتصالات العملاقة التي بناها والدهما. ويعمل إدوارد كنائب رئيس مجلس الإدارة ونائب الرئيس التنفيذي للأعمال الناشئة، في حين تعمل ميليندا كنائب الرئيس للشئون الاستراتيجية والتنمية.

    جيمس باتيسون
      المركز الخامس: جيمس باتيسون, الثروة : 7,39 بليون دولار
    جيمس باتيسون هو رجل أعمال كندي  من فانكوفر ولد عام 1928 ويمتلك محموعة شركات تحمل اسمه وهي ثاني أكبر مجموعة في كندا. الجدير بالذكر أن باترسون يتبرع ب 10% من أرباحه  للاعمال الخيرية.

    لينو سابوتو
     المركز السادس:عائلة سابوتو, الثروة: 5,2 بليون دولار
    لينو سابوتو هو رجل أعمال كندي من أصل ايطالي ولد عام 1937 , وهو صاحب شركة لصناعة الالبان في كندا. ومن المعروف عنه حبه للاعمال  الخيرية ودعمه لقضايا كثيرة، وتمويله العديد من المستشفيات في مونتريال. بالإضافة إلى ذلك، تبرع سابوتو ب 7,5 مليون دولار كندي من أجل بناء ملعب كرة قدم جديد في مونتريال إفي يوليو 2006.

    باول ديسماريس
    المركز السابع: ورثة باول ديسماريس, الثروة: 4,93 بليون دولار
    كان ديسماريس (4 يناير 1927 - 8 أكتوبر 2013) مصرفي كندي في مونتريال. وكان رئيسا تنفيذيا لشركة الطاقة الكندية (PCC)، وهي شركة تعمل أيضا في مجالات الإعلام، والورق والخدمات المالية, وكانت له صلات واسعة بالسياسيين في كندا والولايات المتحدة.

    جيفري سكول
    المركز الثامن: جيفري اس سكول, الثروة: 4,9 بليون دولار
    سكول هو مهندس كندي، مبتكر انترنت ومنتج أفلام. وهو يقيم حاليا في لوس انجليس، كاليفورنيا.  كان أول رئيس لشركة ايباي للمزادات على الانترنت، وقد استخدم هذه الثروة لخدمة أهداف انسانية، لا سيما من خلال مؤسسة سكول، وشركته الاعلامية.

    هارتلي ريشاردسون
     المركز التاسع: عائلة ريدشاردسون, الثروة: 2,45 بليون دولار.
    تم تأسيس شركة جيمس ريتشاردسون وأولاده المحدودة في عام 1857، وهي شركة خاصة توارثتها الأسرة  ومقرها الرئيسي في وينيبيج، مانيتوبا، وتعمل في التجارة الدولية وتجارة الحبوب و المنتجات الغذائية ، والطاقة، والعقارات، والخدمات المالية والاستثمارات.

    كارلو فيداني
     المركز العاشر: كارلو فيداني, الثروة : 4,08 بليون دولار.
    من المعروف أن كارلو هو حفيد مؤسس شركة فيداني وهي شركة انشاءات تم تأسيسيها في تورنتو حوالي العام 1948. عندما توفي والده في عام 2000, تولي كارلو ادارة أعمال الشركة المعروفة الان بأسم أورلاندو كورب



    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بالصور: تعرف علي أغني 10 أشخاص كنديين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /