• اخر الاخبار

    الجمعة، 22 أغسطس، 2014

    خمسة مناسبات تاريخية ينبغي ألا تفوتك في كندا في 2014


    في عام 2014 تدعوك منتزهات كندا للاحتفال بخمسة مناسبات تاريخية كان لها دورا في تشكيل كندا كأمة ذات أهمية. فيما يلي أماكن وبرامج الاحتفالات:


    الذكرى المائتين لحرب 1812-1814
    كانت حرب عام 1812 نزاعا عسكريا استمر لمدة عامين ونصف  بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة ومستعمرات المملكة المتحدة وايرلندا في أمريكا الشمالية من جهة أخري, حيث كانت الولايات المتحدة تهدف الي التوسع شمالا وضم كل من اونتاريو والكيبيك الي أراضيها. وقد انتهت الحرب بمعاهدة سلام في ديسمبر من العام 2014. تعقد الأنشطة والفعاليات التي تحتفل بالذكري المائتين لانتهاء الحرب في فورت جورج، وفورت مالدن، فورت ولينغتون، فورت سانت جوزيف،  كوينستون هيلز، قلعة هاليفاكس وغيرها المواقع التاريخية الوطنية التي لها اتصال بحرب عام 1812.ويوفر  موقع حرب ال 1812  علي الانترنت  حقائق مثيرة للاهتمام، وصورا، وأشرطة فيديو، وألعاب تفاعلية و جدول زمني للفعاليات يمكن معرفة المزيد بزيارة الموقع: http://www.1812.gc.ca


    الذكري المائتين لولادة سير جورجتين كارتييه
    كان السير جورجتين كارتييه مدافعا عن حقوق الكندييين ذوي الاصول الفرنسية بين الاعوام 1857 و 1864, وقد ساعد علي انضمام بريتيش كولومبيا الي كونفيدرالية كندا. بامكانك الان استخدام تطبيق اكسبلورا  للقيام بجولة في منزله المبني على الطراز الفيكتوري, مع خلفية موسيقية والعديد من الصور والملابس التي تشاهدها عبر غرف المنزل والتي تحكي قصة ساكنيه كأنك تسافر خلال ألة الزمن. للمزيد من المعلومات حول الاحتفالات المتصلة بهذه الذكري الاطلاع علي موقع الانترنت:
    http://www.pc.gc.ca/lhn-nhs/qc/etiennecartier.aspx


    الذكرى المائة والخمسون لمؤتمري شارلوتي تاون و الكيبيك
    خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام 1864 التقي رؤساء المستعمرات الانجليزية في مؤتمرين في مدينتي تشارلوتي تاون وكيبيك سيتي بهدف الاتفاق علي الانضمام للكونفيدرالية الكندية. في شوارع تشارلوتي تاون سوف يقوم ممثلين مرتدين أزياء مفوضي المؤتمر بمناقشة فكرة الكونفيدرالية مع الزوار.وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا زيارة  مواقع تاريخية مثل القلاع في كيبيك ، وحديقة جزيرة برنس ادوارد الوطنية، وموقع ان اوف جرين جيبلز التاريخي. للمزيد من المعلومات عليك زيارة الموقع:
    http://www.pei2014.ca
    الذكرى المئوية  لبداية الحرب العالمية الاولي (1914-1918)
    ترتبط العديد من المواقع التاريخية  في كندا بالحرب العالمية الأولى وال620 ألف جندي كندي الذين خدمو فيها. في هاليفاكس علي سبيل المثال كان الجنود الذين ينتظون الترحيل يستخدمون نقطة يورك ديبوت كمعسكر لهم.وكانت قلعة هاليفاكس تستخدم كسجن لأسري الحرب. يمكنك زيارة المتحف الحربي بالقلعة والاشتراك في برنامج "جندي ليوم واحد", ومشاهدة التدريبات واطلاق المدفع.  لمزيد من المعلومات:
     http://www.pc.gc.ca/lhn-nhs/ns/halifax.aspx

    الذكرى الخامسة والسبعون لبداية الحرب العالمية الثانية (1939-1945)
    شهدت المواقع التاريخية الكندية ايضا بعضا من ذكريات الحرب العالمية الثانية التي خدم فيها أكثر من  مليون جندي كندي. في تورنتو يمكنك استكشاف سطح وغرفة محركات HMCS Haida وهي أخر مدمرة كندية خدمت في الحرب العاليمة الثانية.
    وفي فانكوفر ايلاند يمكنك مشاهدة تحية  المدفعية التاريخية وعرض للمركبات العسكرية في قلعة رود هيل. للمزيد من المعلومات :
    http://www.pc.gc.ca/lhn-nhs/bc/fortroddhill.aspx



    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خمسة مناسبات تاريخية ينبغي ألا تفوتك في كندا في 2014 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /