• اخر الاخبار

    الاثنين، 11 أغسطس، 2014

    مواقف محرجة قد تواجهك عند قدومك الي كندا

    يظن القادم الجديد الي كندا, وخاصة الذي ينتوي الاقامة بشكل دائم هنا, أنه قد درس جوانب الحياة في بلده الجديد بشكل مكثف قبل مجيئه وأن لديه معرفة كافية عن تفاصيل الامور بشكل يجنبه المتاعب في كندا. والحقيقة أنه مهما بلغت درجة تحضيرك للانتقال للحياة في كندا, سوف تواجهك عند مجيئك  العديد من المفاجأت, بعضها سار والاخر قد يتسبب في وضعك في مواقف محرجة.

    فيما يلي بعض تلك المواقف التي تعرضت لبعضها والتي يجب أن تأخذ حذرك منها:


    1- الكنديون مغرمون بتجميع التبرعات للأعمال الخيرية وهم في سبيل ذلك كثيرا مايعرضون الحلوي والسكاكر  علي طاولات في المتاجر والاماكن العامة وقد يظن من لا يعرف أن هذه الاطعمة مجانية (وفي الواقع هم يحرصون علي جعلها تبدو كذلك) فيندفع ويتناول منها ويفاجأ بأنه مطالب بدفع تبرع, واذا لم يكن معه أموال سائلة في حينها (حيث أن معظم التعامل هنا ببطاقات الدفع) فسوف يتعرض لموقف محرج لا يحسد عليه!


    2-اذا كان لديك أطفال وقمت بتأجير شقة في مبني به سكان أخرون فاحرص كل الحرص علي الزام أطفالك الهدوء, فمستوي الاصوات  الطبيعي لدي العرب هو في الأغلب أعلي كثيرا من مستوي الضجيج المقبول في كندا, ولذلك قد يشتكي جيرانك الي ادارة السكن مباشرة , ربما دون مجرد الحديث معك أولا, وتفاجأ بانذار واحد يتبعه طرد غير كريم من سكنك!



    3-يحب العرب العطور ويسرفون في استخدامها. اذا ما توجهت للبحث عن عمل أو اجراء أي مقابلة رسمية فاقتصد في استخدام المنتجات العطرية , حيث أن ما تعتبره أنت رائحة محببة قد يعتبره غيرك منفرا. هنا يحرص الجميع علي التزام مايسمونه ب " الاستخدام العادل للهواء"!




    4-اذا صادفت أطفالا كنديين وأردت أن تبدو لطيفا معهم فعرضت عليهم بعض الحلوي فقد يجلب لك ذلك المشاكل! فما أسهل أن تكتشف أن الطفل يعاني من حساسية نوع معين من الاطعمة أو أن عائلته لا تحبذ تناوله الحلوي لأنها غير صحية. يجب عليك سؤال الأهل أولا قبل أن تعرض الحلوي علي أي طفل. 




    5-اذا كنت تستخدم المواصلات العامة وأردت أن تتناول بعض الطعام أو المشروبات (حتي وان كانت بسيطة) فتأكد أولا اذا كان يسمح لك بذلك. ففي أغلب نظم المواصلات في المدن الكندية يعتبر تناول الاطعمة ممنوعا داخل الحافلات. وبالمثل فان أي اصوات مثل تسجيلات الموسيقي أوالحديث المطول في الهاتف المحمول ان لم تكن ممنوعة رسميا فانها سوف تثير امتعاض وتذمر من حولك.



    6- معظم المنازل الكندية لا يوجد سور حولها, وقد يبدو لك في بعض الاحيان أن المساحة بين منزل وأخر هي جزء من الشارع فتمشي فيها بحرية. وفي الواقع فان الكنديون لديهم وعي زائد بالملكية الخاصة وقد تتعرض لمتاعب لمجرد تجولك حول منزل (بهدف اختصار الطريق  علي سبيل المثال بدلا من سلوك الشارع الرئيسي). فاتبع الطريق الرئيسي دائما ولا تتجول بين المنازل.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مواقف محرجة قد تواجهك عند قدومك الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /