• اخر الاخبار

    الأربعاء، 13 أغسطس، 2014

    جامعة الاسبوع: تعرف علي جامعة ألبرتا

    حقائق واحصاءات عن جامعة ألبرتا
    الحرم الشمالي جامعة البرتا في ادمنتون

     تأسست جامعة ألبرتا في عام 1908, وهي واحدة من مؤسسات البحث المكثف النخبة  في كندا، في الفترة 2003-2004 تلقت الجامعة ما يزيد من 377 مليون دولاركتمويل خارجي لأنشطتها البحثية مما يجعلها أعلى متلقي للتمويل الخارجي للأبحاث بين جميع مؤسسات مابعد المرحلة الثانوية في كندا. بين أبرز الاكتشافات في الجامعة  أول علاج ناجح لمرض السكري من النوع 1.
    وفي الوقت الحالي دخلت  جامعة  البرتا في شراكة مع مختلف الشركات والحكومة، لتنفيذ مشروع  بيميزانية  2.5مليون دولار لدراسة الأساليب التي يمكن من خلالها تقليل الآثار البيئية السلبية للأنشطة الصناعية. في عام 2004 أنشأت جامعة ألبرتا  فرعها بكامروز، ألبرتا، على بعد حوالى 90 كيلومترا جنوب شرق ادمونتون، عندما أصبحت  أوغستنا، وهي  جامعة كانت   تابعة الكنيسة اللوثرية و تأسست في عام 1910،  فرعا لجامعة البرتا. وتضم الجامعة بالاضافة الي ذلك أربعة افرع في ادمونتون ومركزا للموظفين في وسط مدينة كالغاري.
    يزور جامعة ألبرتا أكثر من 39،000 طالب من جميع أنحاء كندا و152 دولة أخرى  في ما يقرب من 400 برنامج في 18 كلية. وتعتبر رابع اكبر جامعة علي مستوي كندا حيث يعمل بها 15 الف موظف.


    حقائق عن جامعة ألبرتا


    الكليات والاقسام بجامعة البرتا

     كلية الطب وطب الاسنان
    تضم 20  ادارة وسبعة أقسام، وثمانية مجموعات بحثية، و 31 من المراكز والمعاهد.ومشهورة دوليا في مجال البحث في مرض السكري، والسمنة، وعلم الفيروسات، وأمراض القلب والسرطان وتأهيل إصابات العمود الفقري. موقع الكلية:
    http://www.med.ualberta.ca/

    كلية الصيدلة والعلوم الصيدلية 
    هي واحدة من أكبر وأرقى كليات الصيدلة في كندا. يتفوق طلابها التفوق على الصعيد الوطني، وقد حققو أعلى الدرجات المجتمعة على مستوي كندا في مجلس امتحانات  الصيدلة كندا في عام 2009، 2010 و 2012 . موقع الكلية :
    http://www.pharmacy.ualberta.ca/

    كلية الهندسة
    تقدم درجة البكالوريوس في خمسة أقسام للهندسة. ويمكن للطلاب اختيار التخصص في التخصصات التالية: الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، الهندسة الفيزياء، هندسة المواد، الهندسة الميكانيكية، هندسة التعدين وهندسة البترول. موقع الكلية :
    http://www.engineering.ualberta.ca/

    كلية الزراعة والعلوم البيئة
    وتركز علي الموارد الطبيعية والبيولوجية والبشرية. وتعد الكلية موطنا للحديقة النباتية في ديفون. وتدير هذه الحديقة سلسلة من التجارب علي الاشجار والاعشاب والنباتات الحولية المستخدمة تقليديا من قبل السكان الاصليين. موقع الكلية:
    http://www.ales.ualberta.ca/

    كلية ادارة الاعمال
    وتنقسم كلية إدارة الأعمال ألبرتا إلى أربعة اقسام: نظم المحاسبة، العمليات والمعلومات؛ المالية والتحليل الإحصائي، وإدارة العمليات  الاستراتيجية والمنظمة؛  ويضم القسم الاخير دراسة الأعمال التجارية للعائلة، والتسويق، والاقتصاد الأعمال والقانون والتي أيضا  تشمل مجالات تخصص اقتصاديات الطاقة وتجارة التجزئة والأعمال الدولية. موقع الكلية:
    http://www.business.ualberta.ca/

    كلية الحقوق
    هي اقدم مدرسة القانون في غرب كندا. فهي موطن لمعاهد متعددة التخصصات للدراسات الدستورية وقانون الصحة، والسياسة والعلوم وإصلاح القوانين في ألبرتا . موقع الكلية:
    http://www.law.ualberta.ca/

    كلية الاداب
    هي مركز لمجموعة متنوعة من البرامج في  الفنون،و علم الإنسان وخدمة المجتمع و التاريخ ودراسات المرأة والاقتصاد واللغويات وعلم النفس .موقع الكلية :
    http://www.uofaweb.ualberta.ca/arts/ .

    كلية التربية
    تمنح البكالوريوس وشهادات الدراسات العليا في التعليم الابتدائي والثانوي، أو كلاهما معا. موقع الكلية:
    http://www.education.ualberta.ca/

    كلية التربية البدنية والترفيه 
    وتركز على دراسة من حركة الإنسان من خلال العلم والرياضة، وعلم الحركة والتربية البدنية والنشاط البدني والصحة، والدراسات السياحية . كلية التربية الرياضية تقدم أربعة برامج البكالوريوس: بكالوريوس الآداب في الترفيه، الرياضة والسياحة؛ بكالوريوس في التربية البدنية؛ بكالوريوس في التربية الرياضية / بكالوريوس في التربية والتعليم (لمدة خمس سنوات درجة مجتمعة مقدمة بالتعاون مع كلية التربية)، وبكالوريوس العلوم في علم الحركة. موقع الكلية:
    http://www.physedandrec.ualberta.ca/

    كلية الطب التأهيلي
    كلية الطب التأهيلي بجامعة البرتا هي الكلية الوحيدة القائمة بذاتها في أمريكا الشمالية المخصصة لعلوم إعادة التأهيل، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي وتقويم النطق واللغة. وهي كلية رائدة في البحوث الصحية في العضلات والعظام، وإصابات الحبل الشوكي، والصحة لكبار السن ، واستخدام تكنولوجيا الاتصالات لدعم الرعاية المجتمعية. موقع الكلية:
    http://www.rehabmed.ualberta.ca/

    كلية الصحة العامة
    تأسست كلية الصحة العامة مارس 2006 كأول كلية مستقلة في كندا متخصصة في الصحة العامة. وفي أكتوبر 2012، أصبحت المدرسة الوحيدة في كندا والثانية فقط خارج الولايات المتحدة أالمعتمدة من قبل مجلس الولايات المتحدة للتعليم من أجل الصحة العامة. موقع الكلية:
    http://www.publichealth.ualberta.ca

    كلية التمريض
    كلية التمريض هي واحدة من أكبر كليات التمريض في كندا، وكانت الأولى في كندا لتقديم برنامج الدكتوراه الممولة بالكامل. موقع الكلية:
    http://www.uofaweb.ualberta.ca/nursing/

    كلية التعليم المستمر
    تقدم أكثر من 300 دورة في أكثر من 30 برنامج تركز على التعليم المستمر مدى الحياة والتطوير المهني. بين مساهمات أعضاء هيئة التدريس في الحياة التعليمية والثقافية في ألبرتا هي إنشاء محطة الإذاعة العامة CKUA في عام 1927 ومدرسة بانف للفنون الجميلة في عام 1933. موقع الكلية:
    http://www.uofaweb.ualberta.ca/admissions/continuingstudies.html

    التقديم للدراسة

    غرفة في السكن الجامعي, جامعة ألبرتا
    يمكن للطلبة الاجانب التقدم للدراسة في جامعة البرتا عن طريق اتباع   10 خطوات:

    1-اختر البرنامج الذي تود الالتحاق به من الكليات السابقة.

    2-تعرف عل شروط الدخول بالبرنامج عن طريق البحث في هذه الصفح.
    http://apps.admissions.ualberta.ca/programs/

    3-املأ طلب التقديم أونلاين . وتبلغ رسوم التقديم للطالب الجديد 115 دولار واخر ميعاد للتقديم هو مايو من كل عام لبداية الدراسة في سبتمبر:
    https://gandalf.registrar.ualberta.ca/Admission/Application/start-page

    4-احصل علي معلومات التسجيل عن طريق رسالة سوف تصلك في بريدك الاليكتروني تحمل رقما تعريفيا يدعي ب Campus Computing ID (CCID).

    5-تقدم, اذا أردت , للحصول علي منحة:
    http://www.admissions.ualberta.ca/en/money-matters/scholarships-awards.aspx

    6-تقدم اذا أردت للتسجيل في السكن الجامعي:
    http://residence.ualberta.ca/

    7-ادخل باستمرار علي الرابط التالي لمعرفة وضع طلب تقديمك واذا تم قبولك انتقل للخطوة التالية
    https://www.beartracks.ualberta.ca/

    8-قدم مستنداتك تبعا ماسوف يطلب منك عن طريق حسابك.

    9-ادفع مصاريف الدراسة عن طريق احدي الطرق التالية:
    http://www.financial.ualberta.ca/StudentTuitionPaymentOptions.aspx

    10-ادخل الي حسابك للتسجيل في المواد التي سوف تختارها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جامعة الاسبوع: تعرف علي جامعة ألبرتا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /