• اخر الاخبار

    الخميس، 21 أغسطس، 2014

    راكب مسلم يتهم الخطوط الجوية الكندية بالعنصرية


     قدم  مسلم مقيم في هاليفاكس شكوى لحقوق الإنسان ضد الخطوط الجوية الكندية، قائلا انه عانى الاستجواب المتكرر من قبل موظفي الخطوط الأمامية في الشركة لأنه مسلم.  بينما تصر شركة طيران اير كندا أنها لم تميز ضد محمد يافا ولكنها كانت فقط تنفذ لوائح أمن الطيران المعروفة في كندا والولايات المتحدة.

    يقول يافا الذي اعتاد على السفر كثيرا من خلال وظيفته كمنسق للتنوع الثقافي والاندماج إنه تعرض لفحص أمني مكثف  ست مرات بين مارس ويونيو عندما كان يسافر خلال عام 2010, و أن الأسئلة انهالت عليه وطلب منه إبراز اثبات هوية إضافية. ويدعي يافا أن شركة طيران اير كندا  كانت تضع علامة علي بطاقة صعود الطائرة الخاصة به، لتشير إلى هيئة أمن النقل الجوي الكندي انه في حاجة الاختبارات أمنية اضافية قبل الصعود الي الطائرة , وقد كان يسمح له باستقلال الطائرة بالفعل بعد العديد من الاختبارات الثانوية.



    "لقد بدأت بطرح الأسئلة عن سبب ما كان يحدث والاجابة الوحيدة التي تلقيتها أن ذلك كان بسبب اسمي. وقد كانت تلك حينها اجابة كافية لأنه منذ الأحداث الرهيبة في  الحادي عشر من سبتمبر فان  التنميط جدا شائع جدا مع مؤسسات مثل شركة طيران اير كندا. لقد سمعت ذلك مرارا وتكرارا. و أصبح واضحا أنه لم يكن أمر عشوائي". 

    ولكن يافا لم كان لديه نفس التجربة حين استخدم شركة ويست جيت للطيران وقد قدم شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان الكندية، التي أحالت القضية إلى المحكمة.

    المصدر



    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: راكب مسلم يتهم الخطوط الجوية الكندية بالعنصرية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /