• اخر الاخبار

    الأربعاء، 20 أغسطس، 2014

    بالفيديو: كندا تنتج أول «سجادة صلاة» طبية لراحة الجسد أثناء الصلاة

    نقلا عن جريدة التحرير

    أعلنت شركة  "تايمز فايف" الكندية، عن إطلاق أول سجادة صلاة طبية في العالم في الامارات والشرق الاوسط. 

    والهدف من هذا المنتج  توفير تجربة جسدية روحية مستوحاة من الطب القديم وأحدث ما توصلت إليه التقنية والمواد المعاصرة من خلال بحوث قامت بها الشركة.
    وتمتاز سجادة صلاة "تايمز فايف" بتصميمها الفريد المؤلف من خمس طبقات  تحوي خواص الاحتواء والضغط المعاكس، وملمس صحي ناعم ومنعش يشعر بالبرودة ، وهو ما يساعد على تخفيف آلام العضلات وتشنجاتها، وآلام المفاصل أو تيبسها، والتعب عند اتخاذ وضعيات معينة، ورفع مستويات الطاقة المنخفضة.
    وتساعد هذه السجادة المبتكرة على تخفيف الضغط عن القدمين والكعبين والكاحلين والركبتين والوركين ومنطقة أسفل الظهر، سواء في وضعية الوقوف أو الانحناء أو الركوع أو السجود، ما يمنح المصليّ مزيداً من الطاقة ويعينه على التركيز والخشوع.
    كانت الشركة قد أجرت بحثا متعمقا تضمن وضع أجهزة استشعار للمراقبة والقياس أثناء أداء الصلاة، واعتمدت على نتائج البحث في تصميم السجادة بما يناسب الوظائف الجسمانية للمصلي على الوجه الأمثل.
     وأظهرت النتائج أنّ ما يصل إلى 60٪ من الألم الذي يعاني منه المصلي يتركز في الركبتين، ثم يأتي ألم الظهر بنسبة 29٪، وآلام الرقبة بنسبة 4٪. وبالتالي، تم تصميم السجادة لتقدم أقصى فائدة في وضعيتي الركوع والسجود.







    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بالفيديو: كندا تنتج أول «سجادة صلاة» طبية لراحة الجسد أثناء الصلاة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /