• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 12 أغسطس، 2014

    لجوء عدد من الكويتين المدرجين في كشوف سحب الجنسية إلى كندا ودول أوروبية



    b_0_210_16777215_0___images_3(83).pngنقلا عن الشاهد

    علمت «الشاهد» أن عدداً من المدرجة أسماؤهم في كشوف سحب الجنسية بسبب التزوير والازدواجية والممارسات المنافية للقانون استبقوا قرار السحب ولجأوا إلى دول أوروبية لتأمين جنسيات أخرى.
    وذكرت مصادر أنه بعد إعلان الحكومة عزمها تطبيق القانون على المخالفين لمواد قانون الجنسية بادر بعض المخالفين بالتوجه إلى كندا وبعض دول أوروبا ونقلوا أموالهم وفتحوا حسابات لهم هناك للاستثمار طمعاً في الحصول على الجنسية كخط رجعة إذا ما تم سحب الجنسية الكويتية منهم.
    وأشارت المصادر إلى أن شخصيات اعلامية وبعض المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين غادروا إلى دول معروفة بسهولة منح الجنسية وشروطها البسيطة واستقروا هناك طوال الفترة الماضية خشية صدور أي قرار حكومي بسحب جناسيهم وترددت معلومات أمس بشكل قوي حول سحب جنسية إعلامي معروف، وسيتم اعتماد السحب في  اجتماع مجلس الوزراء اليوم مع 4 آخرين.
    من جهة أخرى نفت مصادر مصرية مسؤولة ما تردد عن قيام الحكومة بدراسة مقترح لمنح الجنسية لفئة البدون في الكويت أو المستثمرين العرب والأجانب مقابل مساهمات مالية وودائع دولارية تبدأ من 250 ألف دولار إلى 700 ألف دولار، وقالت ان هذا المقترح لم يتم عرضه على الحكومة ولا تعلم عنه شيئا، مؤكدة أن منح الجنسية له قواعد وقوانين خاصة وتتطلب شروطاً معينة ولا تشترى بالمال.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: لجوء عدد من الكويتين المدرجين في كشوف سحب الجنسية إلى كندا ودول أوروبية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /