• اخر الاخبار

    الجمعة، 15 أغسطس، 2014

    تغيير بسيط في القوانين الكندية يحطم أحلام الكثيرين في الهجرة الي كندا

    في الثالث من أغسطس الحالي، قامت الحكومة الكندية باجراء تغيير طفيف علي قواعد الهجرة في كندا قد يفسد خطط الكثير من العائلات في اصطحاب ابنائهم الي كندا , فقد تم خفض الحد الأقصى لعمر من تعتبره الحكومة الكندية "طفلا مكفولا" من 21 الي 18 سنة.

    وحتي ذلك التغيير كان يمكن لأي  ابن غير متزوج  ويبلغ من العمر 21 أو أصغر التقديم علي الهجرة ضمن طلب تقديم الوالدين والقبول تلقائيا للقدوم الي كندا كجزء من الاسرة طالما أثبت أنه يعتمد ماليا علي والديه.

    ولكن اعتبارا من  أول أغسطس خفضت الحكومة الاتحادية الحد الأقصى لعمر الطفل الي  18 عاما ومنعت استثناء الطلبة من هذه القاعدة كما كان يحدث في الماضي الا  في حالة اذا ما أثبت الابوان أن الابن يعاني من اعاقة عقلية أو جسدية.

    وقد قدمت أوتاوا لتبرير ذلك الاجراء سببين:  أولا، تدعي الحكومة الكندية انها أعادت تعريف الاطفال وفقا للمفهوم الكندي, بالرغم من أن  أكثر من43 في المائة الابناء تحت 20 سنة في كندا لايزالون يعيشون في منزل أحد الوالدين.

    أما السبب الثاني فهو علي حد تعبير الحكومة أن مساهمات المهاجرين الذين يتلقون تعليمهم ما بعد الثانوي في سوق العمل الكندي هي أكبر بكثير من أولئك الذين يتلقون تعليمهم في بلدانهم الأصلية.

    وسوف تكون هناك فترة انتقالية لتنفيذ التعديل الجديد, بحيث يتم النظر في كل من قدم طلبا للهجرة قبل الاول من أغسطس 2014 تبعا للقواعد القديمة.

    علي الجانب الاخر اثار التغيير استياء الكثيرين وحذر البعض أن كندا سوف تفقد العديد من المهارات التي كانت تود القدوم الي كندا والتي سوف يحجم أصحابها عن الهجرة  بخشية الانفصال عن أبنائهم.


    المصدر



    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تغيير بسيط في القوانين الكندية يحطم أحلام الكثيرين في الهجرة الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /