• اخر الاخبار

    الخميس، 28 أغسطس، 2014

    جولة رعوية للبابا تواضروس الثاني في كندا وأوروبا

    نقلا عن أخبار اليوم

    صورة موضوعية

    يتوجه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى هولندا وكندا وسويسرا، في رحلته الرعوية إلى أمريكا الشمالية وأوروبا.

    يرافق البابا – خلال الرحلة- القس انجيلوس اسحق سكرتير قداسة البابا والقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

    وقال البابا:" سوف أقوم بزيارة لكنيستنا بكندا التي تحتفل في هذا الشهر بإنشاء أول كنيسة قبطية في قارة أمريكا في أيام المتنيح البابا كيرلس في عام 1963 والذي بدأ يفكر في إرسال كاهن إلى هناك".


    وتابع البابا:"فى مطلع عام 1964 رسم أبونا مرقس مرقس عبد المسيح وأرسل ليكون أول كاهن في خدمة قارة أمريكا فاستقر في كندا وكانت خدمته ممتدة لأمريكا ومن هذه البداية الصغيرة أنشأت الكنائس وحاليا كندا بها أب أسقف مبارك نيافة الانبا مينا ويحتفلون في هذا الشهر بمرور خمسين عاما على إنشاء أول كنيسة، وأول بطريرك زار كندا هو المتنيح البابا شنودة الثالث وزارها عدة مرات وعلى يده كبرت الخدمة ورسم آباء كثرة هناك وكانت تحت رعايته وبنعمة المسيح نحاول أن نستمر في هذه الرعاية وهذه الزيارة سوف تستغرق وقتاً".

    وأكد البابا أنه سيحضر مؤتمر الشباب في أمستردام بهولندا ويزور الكنيسة فى جينيف في سويسرا لاحتفالهم بالقديس موريتيوس باعتباره قديس مصري




    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    3 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جولة رعوية للبابا تواضروس الثاني في كندا وأوروبا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /