• اخر الاخبار

    الأحد، 31 أغسطس، 2014

    ماذا تعرف عن عيد العمال في كندا؟


    يحتفل الكنديون بعيد العمال  في يوم الاثنين الأول من سبتمبر من كل عام. وقد بدأ الاحتفال بعيد العمال في كندا منذ ثمانينات القرن التاسع عشر. 

     وترجع أصول عيد العمال  الكندي اإلى ديسمبر من العام 1872 عندما نظم العمال مسيرة لدعم إضراب اتحاد  مطابع تورونتو  الذي كان يطالب بتقنين العمل ب58 ساعة أسبوعيا. وقد رد جورج براون، و كان سياسي كندي ورئيس تحرير تورونتو جلوب وقتها, علي موظفيه المضربين  بالضغط علي الشرطة لتوجيه الاتهام الى الاتحاد بدعوي "التأمر".


     وعلى الرغم من أن القوانين التي تجرم النشاط النقابي كانت قديمة وكان تم الغائها بالفعل في بريطانيا العظمى،الا أنها كانت لاتزال سارية في كندا واعتقلت الشرطة 24 من زعماء اتحاد المطابع. فقرر قادة الاتحاد تنظيم مظاهرة أخرى مماثلة في  الثالث من سبتمبر  للاحتجاج على الاعتقالات. وشاركت في الاحتجاجات سبع نقابات في أوتاوا، مما أدى إلى وعد من رئيس الوزراء الكندي السير جون ماكدونالد بإلغاء القوانين المعادية للنقابات ووصفها ب "الهمجية". وفي يوم 14 يونيو من العام التالي أقر البرلمان الكندي قانون النقابات، وسرعان ما كانت جميع النقابات تسعى للحصول على 54 ساعة عمل في الأسبوع. 

    وفي يوم 23 يوليو من العام 1894، قام رئيس الوزراء الكندي جون طومسون باعلان الاحتفال رسميا بعيد العمال في شهر سبتمبر من كل عام.

    وفي الوقت الحاضر يتم  تنظيم المواكب والاحتفالات خلال عيد العمال في كندا . أما بالنسبة لمعظم الكنديين فان عيد العمال يعني أخر عطلة أسبوع طويلة قبل انتهاء العطلة الصيفية وعودة الدراسة ولذلك يستغلون هذا الفرصة للتنزه و القيام بالانشطة مع أطفالهم.




    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماذا تعرف عن عيد العمال في كندا؟ Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /