• اخر الاخبار

    الأحد، 31 أغسطس، 2014

    صورة طريفة: اعادة تمثيل حدث تاريخي هام في كندا


    اعاد حكام المقاطعات الكندية تمثيل  لحظة مهمة في التاريخ الكندي خلال الاجتماع الصيفي السنوي يوم الخميس الماضي حيث وقفو على درج مبني مقر الحكومة في شارلوتي تاون-جزيرة الامير ادوارد لإعادة  تمثيل حدث تاريخي هام وقع في السادس من سبتمبر عام 1864 حيث اجتمع مندوبي المقاطعات حينها في مؤتمرشهير يهدف الي الاتفاق علي قواعد تشكيل فيدرالية كندا. وعندما وضعت الصورتين الحديثة والقديمة علي حساب حكومة جزيرة الامير ادوارد علي  موقع تويتر حصدت الاعجاب ونالت مئات المشاركات.

    الافت للنظر عند مقارنة الصورتين بعض الاختلافات ابرزها عدم احتواء الصورة القديمة علي أية سيدات في مقابل احتواء الجديدة علي حاكمتي مقاطعتي أونتاريو وبريتش كولومبيا, حيث لم يكن من المتصور اشتغال المرأة في السياسة قبل 150 عاما. وبالرغم من هذه النقطة الايجابية,  فقد علق بعض المشاهدون علي غياب التعددية بين حكام المقاطعات حيث أن جميعهم من الاصول الاروبية حتي اليوم.

    وقد تم وضع علامات علي درج المبني لمساعدة الحاضرين علي اتخاذ مواقعهم وتم اعطاؤهم أيضا بعض القبعات والعصي لمحاكاة الصورة الاصلية. ولكن ,بينما تحتوي الصورة القديمة علي سير جون ماكدونالد قبل أن يصبح رئيسا لوزراء كندا, فان ستيفن هاربر قد رفض من قبل حضور اجتماع حكام المقاطعات موضحا أنه يفضل حضور مقابلات منفردة مع كل حاكم.

    المصدر



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صورة طريفة: اعادة تمثيل حدث تاريخي هام في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /