• اخر الاخبار

    الخميس، 14 أغسطس، 2014

    بالصور: معرض رائع للمجوهرات الروسية في كندا


    نقلا عن ارم

    يستمر متحف الفنون الجميلة وسط مدينة "مونتريال" في كندا (Musée des Beaux-Arts Montreal )، ولغاية الخامس من اكتوبر 2014، بعرض تحف الفنان ومصمم المجوهرات المبدع "بيتر كارل فابيرجيه".

    ويشمل المعرض، أكبر مجموعة فنية للفنان الروسي الراحل خارج روسيا، حيث أن المعرض كان موجوداً لمدة عام كامل في متحف ريتشموند للفنون الجميلة، في ولاية فيرجينيا الأمريكية، والآن يعرض في كندا للمرة الأولى.

    ويحتوي المعرض على 240 مادة حِرفية من الفضة و الذهب، كما أن أكثر تلك القطع مرصعة بالأحجار الكريمة، كالألماس والزمرد والياقوت.

    ومن محاور المعرض الرئيسية، بيض الفصح الذهبي، فهو يبهر الزائر بفخامتة المترفة، الّتي عُرفت بها نبالة القيصرية الروسية، وثقافة طقوس الكنيسة الشرقية الأرثوذكسية.

    ولمع اسم بيتر كارل فابيرجيه في مجال المجوهرات العريقة، فيعد الفنان من الحرفيين المفضلين لدى القيصر ألكساندر الثالث، ولدى القيصر الأخير نيكولا االثاني.

    ويرتبط اسم فابيرجيه فنياً مع العهد الأخير لأمبروطورية روسيا، ومع الأحداث المأساوية التي طالت حياة الملايين عند مطلع القرن السابق، وهذا عند إندلاع ثورة البلشيفيك عام 1917، فأجبر فابرجيه على إغلاق معمله وتسليمه إلى السلطات، إلا أن الفنان لم يشفى من آلام الثورة ولجأ إلى سويسراعام 1920، وتوفي في العام ذاته.

    يذكر أن فابرجيه يعد أهم جوهري في التاريخ، ففي العام الماضي، إفتتح الميلياردير فيكتور فيلكسبرغ، متحفاً خاصاً له في سان بطرسبرغ.










    اذا أعجبتك المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بالصور: معرض رائع للمجوهرات الروسية في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /