• اخر الاخبار

    الخميس، 7 أغسطس، 2014

    ضربة الي صناعة الطعام في كندا: روسيا تحظر الواردات الكندية


    مقالة مترجمة عن سي تي في

    اوتاوا - كندا تقف بحزم ضد روسيا في مواجهة عقوبات انتقامية على المنتجات الغذائية الكندية، معلنة انه لن يتم "ترهيبها" من قبل أحدث خطوة من جانب فلاديمير بوتين، على الرغم من التأثير المحتمل على منتجي لحوم الخنزير. أعلنت روسيا حظرا لمدة عام على الواردات الغذائية من كندا والولايات المتحدة وبلدان أخرى بالامس الخميس. كما هدد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف بحظر مشابه في المجال الجوي. وقال في موسكو أن التدابير تستهدف  اللحوم والأسماك والحليب ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات من كندا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا والنرويج.

    وقال ميديدف في اجتماع للحكومة الروسية "لفترة طويلة، لم ترد روسيا  على العقوبات المعلنة ضدها من قبل بعض البلدان،". واضاف "حتى آخر لحظة، كنا نأمل أن زملاء خارجيتنا سوف يدركون أن العقوبات تؤدي إلى طريق مسدود، وأنه لا أحد يستفيد منها، لكنهم لم يدركوا هذا، والآن اضطررنا للرد."

    يتوقع منتجي لحوم الخنزير في كندا أن يكونو أكبرالمتضررين من العقوبات الروسية. بلغت صادرات كندا الزراعية الي روسيا نحو 563 مليون دولار في 2012، وفقا للزراعة والأغذية الزراعية كندا، معظمهما من لحوم الخنزير المجمدة. وهناك حاليا ما لا يقل عن 1،000 شحنة حاوية من لحم الخنزير على متن سفن متجهة إلى روسيا، وفقا لمجلس اللحوم الكندية.وسوف يكون عليهم اعادة توجيها.

    وقد علق كارل كينوش رئيس مجلس لحم الخنزير مانيتوبا قائلا " يوجد قلق كبير بين للمنتجين، لأن ذلك سوف يؤدي الي انخفاض الأسعار المدفوعة لهم ولكننا نأمل مع العلاقات الجيدة التي  توجد لدينا مع دول أخرى،  أنه يمكن توجيه منتج لحم الخنزير  الي أسواق أخرى جيدة عاجلا وليس آجلا."

    وقال وزير الصناعة جيمس مور أن العالم يحتاج إلى مواصلة "الصمود" ضد روسيا، على الرغم من تصاعد العقوبات. واضاف "اننا سوف ننظر بالتأكيد في تأثير هذه العقوبات على الاقتصاد الكندي، لكنها لن تكون بأي حال من الأحوال سبب في أي تراجع في الموقف المبدئي الذي اتخذناه لمعارضة نظام فلاديمير بوتين".وقال مور خلال مؤتمر صحفي في مونتريال. "نحن لن ترهبها هذه الأنواع من التكتيكات." ووعد المسؤوليين في أونتاريو بدعم منتجي لحوم الخنزير في مواجهة العقوبات.

    صدرت المقاطعة 18 مليون دولار من منتجات لحوم الخنزير إلى روسيا في عام 2013. وقال وزير التجارة الدولية مايكل تشان في بيان مشترك مع وزير الزراعة جيف ليال  "لقد  تواصلنا مع قطاع لحم الخنزير في أونتاريو، الذي يمثل غالبية صادراتنا إلى روسيا، لفهم كيفية تأثير القرار علي الأعمال"،  الحكومة لديها مجموعة متنوعة من برامج إدارة المخاطر  لمساعدة المنتجين في معالجة انخفاض الدخل الناتج عن أحداث السوق وسوف نواصل العمل لضمان أن  المزارعين في أونتاريو هم في وضع يمكنهم من النجاح."

    تم الإعلان عن الخطوة الروسية بعد يوم من فرض  كندا عقوبات وحظرا جديدا في  السفر على العديد من كبار السياسيين والجماعات التي لها علاقات مع حكومة بوتين الروسية والأوكرانية وسط تقارير بأن روسيا تحشد الآلاف من الجنود على طول الحدود الأوكرانية.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ضربة الي صناعة الطعام في كندا: روسيا تحظر الواردات الكندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /