• اخر الاخبار

    الاثنين، 18 أغسطس، 2014

    برامج جديدة لمساعدة المهاجرين علي الاندماج في سوق العمل الكندي



    في السادس من أغسطس الحالي أعلن جيسون كيني ,وزير العمل والتنمية الاجتماعية والتعددية الثقافية، عن تمويل قدره أكثر من 3.3 مليون دولارلحكومة بريتش كولومبيا  لتحسين نظام معادلة الدرجات الاجنبية للمهاجرين كي يتمكنو من الحصول على وظائف في مجالات عملهم بشكل أسرع.

    هذا التمويل سوف يدعم أكثر من 30 مشروعا للمساعدة في التصدي للحواجز التي تقف ضد توظيف الاجانب في مجالات تخصصهم, ومع استعداد بريتش كولومبيا لمزيد من النمو  فان هذاالاستثمار يساعد المقاطعة لسد حاجتها  من العمالة الماهرة، وخصوصا في قطاع الطاقة والموارد الطبيعة.

    وتشمل المشاريع الممولة : أدوات أكثر علي الإنترنت لإعلام المهجرين ما هي الوظائف المطلوبة في كندا، والتواصل والتشاور مع أصحاب العمل والجهات المعنية، والعمل مع  السلطات المانحة للتراخيض لتسريع الاعتراف بالمؤهلات الاجنبية في المجالات المطلوبة بشدة.

    الجدير بالذكرأن الحكومة الفيدرالية بالشراكة مع حكومات المقاطعات، قد أعلنت أنها سوف تحسن اعتماد المؤهلات الاجنبية لعشر مهن اضافية مطلوبة، بما في ذلك في الحرف الماهرة والرعاية الصحية. و على وجه التحديد، وضعت الحكومة معيارا لتقييم هذا المهن في خلال عام واحد.

    العشرة مهن الجديدة ذات الاولوية هي:  علماء الجيولوجيا والنجارين والكهربائيين وفنيي المعدات الثقيلة ومشغلي المعدات الثقيلة، واللحامين، علماء أمراض السمع والتخاطب والقابلات والأخصائيين النفسيين والمحامين.

    المصدر





    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: برامج جديدة لمساعدة المهاجرين علي الاندماج في سوق العمل الكندي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /