• اخر الاخبار

    السبت، 30 أغسطس، 2014

    عشرة مدن يتجنبها المهاجرون الاذكياء في كندا!

    أذكر أنه بينما كنت أخطط للهجرة الي كندا وأدرس المكان الانسب للاستقرار في موطني الجديد قام احدهم بنصحي قائلا: لا تتحيري كثيرا فجميع المدن الكندية متشابهة , و الخدمات وفرص التوظيف متساوية تقريبا بين المدن. 

    أكتشف الأن تدريجيا كم كان هذا الشخص مخطئا! فبالقطع هناك اختلافات كبيرة بين مقاطعة وأخري في كندا بل أن هناك فجوات كبيرة بين المدن في نفس المقاطعة. وقد يختار المهاجر مدينة ما بطريقة عشوائية فيكتشف لاحقا أنه ينبغي عليه الانتقال مجددا الي حيث توجد فرص العمل وظروف الحياة الافضل. فيما يلي قائمة بالمدن التي لا ينصح للمهاجر الاستقرار فيها لمعاناتها من عدة مشاكل رئيسية:

    10. بلو ماونتينز-أونتاريو

    هذه هي أغرب مدينة علي القائمة ولا يكمن السبب فقط في عدم وجود جبال في مدينة تحمل اسم بلو ماونتين ولكن الي غموض أسباب مغادرة السكان لها. فكولينج وود المجاورة تزدهر منذ 1999 وقد تحولت الي أغلي منتجع سياحي في أونتاريو. وبرغم أن متوسط الدخل في ازدياد وبرغم انخفاض معدل البطالة عن أي مدينة أخري في هذه القائمة فالسكان لا يزالون يغادرون  بلو ماونتين بأعداد كبيرة حيث غادر 5% منهم في السنوات الماضية. وربما يرجع ذلك الي التنمية المتسارعة التي أدت الي ارتفاع أسعار الحياة  مقارنة بتورنتو التي تبعد عنها ساعتين فقط.

    9. لاك لابيش-ألبرتا
    Mainstreet Lac La Biche, By Own work (Own work) [CC-BY-SA-3.0 (http://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0)], via Wikimedia Commons

    من المعروف أن الكثيرون ينتقلون لألبرتا للحصول علي أجور مرتفعة حتي للوظائف البسيطة وبينما لا تزال مدن ألبرتا الاخري تزدهر من عائد البترول والغاز, فلا تفكر في الاستقرار في لاك لا بيش علي وجه الخصوص التي يغادرها 8% من سكانها بحثا عن التوظيف في مدن اخري في نفس المقاطعة. الخبر الجيد هو أنك , اذا كنت بالفعل قد انتقلت هناك, فمن الممكن أن تعدل قرارك بالانتقال الي فورت ماكوري وهي تبعد عنها 3 ساعات فقط.

    8. يارموث-نوفا سكوشيا
    Yarmouth Downtown

    يارموث هي عاصمة الكركند ( lobster) وربما تكون هذه هي الميزة الوحيدة في المدينة فسكانها يرحلون والعبارة  الي بورتلاند المجاورة قد توقفت ووصلت البطالة الي 12.5%. ورغم أن يارموث مازالت تجتذب بعض السياح فانها علي الارجح ليست المكان الافضل للاستقرار اذا كنت تبحث عن عمل.

    7. دريدن-أونتاريو
    Dryden Mill by Dhscommtech at en.wikipedia [CC-BY-SA-3.0 (http://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0) or GFDL (http://www.gnu.org/copyleft/fdl.html)], from Wikimedia Commons

    بعد نموها بشكل ملحوظ في التسعينات فان دريدن تتجه الان في الاتجاه المضاد حيث تباطأت صناعة خام الورق بسبب قلة الطلب عليه ولاعتبارات بيئية. بالاضافة الي ذلك فان شتاء المدينة القارص الذي تترواح درجة الحرارة فيه حول -20 قد دفع العديد من ساكنيها الي المغادرة.

    6. ديجبي-نوفا سكوشيا
    Digby Harbour, By Aconcagua (Own work) [GFDL (http://www.gnu.org/copyleft/fdl.html) or CC-BY-SA-3.0 (http://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0)], via Wikimedia Commons

    ديجبي مدينة سياحية جميلة يقصدها الزوار من هاليفاكس وسانت جونز المجاورتين. ولكن المدينةخسرت 6.5% من قاطنيها بين عامي 2006 و 2011 ووصلت نسبة البطالة فيها الي 13%, ولذلك باستثناء الزيارة لغرض التنزه لا ينصح بالتوجه الي ديجبي.

    5. شيبجان-نيوبرنزويك
    Miscou Island, By New Brunswick Tourism [CC-BY-2.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/2.0)], via Wikimedia Commons

    تعتبر شيبجان بمثابة مدخل للجزيرة الرائعة ميسكو التي تتمتع بأجمل المناظر الطبيعية في كندا. ولكنها أيضا تقع علي مقربة من أفقر مناطق كندا وقد خسرت 10% من سكانها مؤخرا ويصل حد البطالة فيها الي 10%. وهي أيضا ليست علي مقربة من أي مدينة أخري فالمدينة الاقرب اليها هي مونكتون وتقع علي بعد 3 ساعات بالسيارة مما يقلل من فرص التوظيف خارج المدينة.

    4. كيتيمات-بريتش كولومبيا

    Aerial view of Kitimat By Sam Beebe (Kitimat) [CC-BY-2.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/2.0)], via Wikimedia Commons

    كيتيمات هي مركز لصناعة الألمونيوم والطاقة المائية وتقع في منطقة نائية في شمال غرب بريتش كولومبيا, ورغم أن معدل البطالة ليس مرتفعا الا أن  المدينة قد خسرت 7% من سكانها في السنوات الاخيرة وقد يرجع ذلك الي موقعها والي طقسها الذي يتميز بكثافة الامطار والرياح في فصل الشتاء.

    3. كلير-نوفا سكوشيا
    Metgan Post Office in the Municipality of Clare, By Verne Equinox (Own work) [CC-BY-SA-3.0 (http://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0)], via Wikimedia Commons

    كلير بالتأكيد في حال أسوأ من دجبي الواقعة في نفس المقاطعة برغم من أنها مقصد رائع للسياحة التاريخية. خسرت المدينة العديد من سكانها وارتفعت بها نسبة البطالة في السنوات الماضية. بل أن الاجور قد انخفضت أكثر من أي مدينة أخري علي هذه القائمة فطبقا لاحصاء 2011 انخفضت الاجور بنسبة 7.5% وارتفعت البطالة الي 13%. مما يعني أنك فعلا فعلا لا ينبغي أن تسكن هنا!!

    2.ايفرنس-نوفا سكوشيا
    Aerial of Inverness Sora 16 at the English language Wikipedia [GFDL (http://www.gnu.org/copyleft/fdl.html), CC-BY-SA-3.0 (http://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0/) or GFDL (http://www.gnu.org/copyleft/fdl.html)], from Wikimedia Commons

     عانت ايفرنس من أكبر نزوح للسكان بين المدن علي هذه القائمة, فعلي مدار 5 سنوات غادر 10% من السكان. وقد كانت المدينة مركزا لصناعة الفحم ولكن عندما توقف استخراج الفحم لم تتعافي الميدنة اقتصاديا حتي اليوم, والنشاط الاقتصادي الوحيد الذي لايزال يمول الميدنة هو صيد الاسماك والسياحة. وقد وصلت البطالة في عام 2011 الي حد كارثي وهو 17%.

    1. هيرست -أونتاريو
    Hearst, By P199 (Own work) [GFDL (http://www.gnu.org/copyleft/fdl.html), CC-BY-SA-3.0 (http://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0/) or CC-BY-2.5 (http://creativecommons.org/licenses/by/2.5)], via Wikimedia Commons

    توجد أماكن قليلة في كندا أقل جاذبية للعيش من هيرست فبرغم أن المدينة بها جامعة صغيرة الا أنها قد خسرت 10% من سكانها علي مدار نصف عقد نتيجة لصناعة الاخشاب المتباطئة وموقعها النائي, علي بعد 6 ساعات من سدبوري. وتصل نسبة البطالة فيها الي 10%.

    المصدر



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عشرة مدن يتجنبها المهاجرون الاذكياء في كندا! Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /