• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 26 أغسطس، 2014

    اعلانات كندية لن تري مثيلها في الابتكار

    تشتهر معارض الساينس وولد في فانكوفر بحملاتها الاعلانية الصادمة للجمهور بهدف جذب الانظار, حتي أن مجموعة من الملصقات التابعة لها قد منعت من مواقف الحافلات في عام 2013 بسبب محتواها الجنسي الفج. ولكن مصممي الحملات يحرصون أيضا علي ايصال معلومة علمية في كل اعلان لهم , ويفعلون ذلك بطريقة عملية غير تقليدية تثبت الرسالة في عقل المتفرج. فيما يلي أمثلة من حملات ساينس وولد التثقيفية.

    .Science World Seagull

    تقف نوارس البحر علي ساق واحدة لتدفئة أنفسها, لتوضيح هذه المعلومة قام مصمم الاعلان بوضع الملصق علي قوائم خشبية وسط نهر تتجمع فيه النوارس فأصبح وقوف أحدها فوق القائم بمثابة تمثيل للعبارة المكتوبة.

    Science World Hairball

    حسنا هذا أمر مقزز بعض الشيئ: قام المعلنون بوضع كتلة من الشعر الادمي تم تجميعا من مجاري المدينة في وسط الطريق وفوقها لافتة: يفقد الانسان حوالي 100 شعرة في اليوم!

    Science World Woofasaurus

    للترويج لمعرض عن الديناصورات قامت سيارة تابعة للمعرض بجولة وهي تحمل احد الهياكل العظمية لديناصور صغير يطل من النافذة مع لافتة: بعض الديناصورات كانت في حجم الكلاب!

    Science World Sauroposeidon

    ملصق بصورة توضح الحجم الهائل لمعدة نوع من الديناصورات يدعي  Sauroposeidon , فقد تم تمثيلها كحمام سباحة من الحجم الكبير.

    Science World Koala Fingerprints

    هذا اعلان مضحك, هنا نري دب الكوالا في وضع تصوير المجرمين مع جملة مرافقة: بصمات أصباع الكوالا تكاد تكون متطابقة مع بصمات أصابع الانسان.


    Science World Gold Billboard

    كنوع من التحدي العلمي,  تم تغطية لافتة ضخمة بطبقة رقيقة من الذهب لاثبات أن أوقتين من الذهب من الممكن أن تغطي مساحة 200 قدم مربع. وقد استغرق الامر أسابيعا من الصياغة والطرق للذهب, صاحبتها تغطية اعلامية للحدث. وبعد أسابيع من العرض تحت الحراسة تم ازالة الافتة.

    Science World Diamond Bing Billboard

    هل أدهشك الاعلان السابق؟ اذن فاقرأ هذا : لقد تم تغطية لوحة عملاقة بقطع الماس الملتصق بها لتوضيح عبارة: الماس ليس بهذه الندرة! اذا احتاجت لافتة  الذهب الي حارس, فهل احتاجت هذه الافتة الي جيش لحمايتها؟

    Science World Beaver Trees

     تم طلاء جذوع الاشجار هنا بطريقة توحي أنها تأكلت وأنها علي وشك السقوط مع لافتة: يستطيع حيوان القندس الواحد قطع 200 شجرة سنويا.

    لايصال معلومة أن النباتات تنمو بشكل أسرع تحت الزجاج تم وضع بعضها بالفعل تحت الزجاج وراقب الجمهور معدل نموها من يوم الي أخر.

    Science World Scale
    تم وضع مقياس للوزن في مصعد ليجربه الزوار مع لافته: لاحظ أن وزنك اقل عندما تقوم بالنزول.



    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اعلانات كندية لن تري مثيلها في الابتكار Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /