• اخر الاخبار

    الجمعة، 22 أغسطس، 2014

    ثلاثة مدن كندية ضمن أفضل خمس مدن للحياة حول العالم


    جاءت ثلاث مدن كندية  في قائمة أعلي خمس مدن  ملائمة للعيش في العالم وفقا لتقرير جديد أعدته ايكنوميست انتليجانس يونت. ووجد التقرير أن ملبورن في  أستراليا هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم من ضمن مائة وأربعون مدينة شملتها الدراسة,  تليها فيينا في النمسا, ثم جاءت فانكوفر وتورنتو  في المركزين الثالث والرابع على التوالي، في حين احتلت كالجاري الكندية المركز الخامس بالممشاركة مع أديلايد الاسترالية .

    وقد حققت ملبورن  97.5 نقطة، في حين حققت فينا  97.4،  وفانكوفر 97.3، وتورنتو 97.2, و كالغاري وأديلايد 96.6.
    الجدير بالملاحظة أن المدن التي تظهر في أعلى التصنيف متشابهة من حيث أنها تميل إلى أن تكون مدن متوسطة الحجم في البلدان الأكثر ثراء مع مستويات سكانية منخفضة نسبيا. 


     .علي الجانب الاخر جاءت دمشق في سوريا  في ذيل القائمة كأسوأ مدينة من حيث الظروف المعيشية في العالم، تلتها دكا ببنغلاديش وبورت مورسبي بغينيا الجديدة. وتبعا للتقرير فان الأحداث في أوكرانيا قد أثرت سلبا علي عدد من المدن مثل كييف وموسكو وسان بطرسبرج. ولم تذكر الدراسة أثر أحداث العراق علي مستوي الحياة حيث لم يشمل التقرير مدينة بغداد.

    الجدير بالذكر أن مكانة تل أبيب لم تتراجع بالرغم من  التوتر الناتج عن الحرب علي غزة وذلك لأن رصيدها من نقاط الاستقرار قد دعم موقفها. 

    المصدر



    اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ثلاثة مدن كندية ضمن أفضل خمس مدن للحياة حول العالم Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /