• اخر الاخبار

    الأربعاء، 17 سبتمبر، 2014

    اقتراح برفع الحد الأادني من الأجور في كندا الي 15 دولار في الساعة

    الحد الأدني من الأجور عبر كندا
    من المقرر أن يقوم الحزب الديمقراطي الجديد NDP اليوم ببدء حملة لحث البرلمان الكندي  علي التصويت على مقترح لزيادة الحد الأدني من الأجر علي المستوي الفيدرالي، وهو اقتراح تم تجميده منذ عام 1996. ويطالب الاقتراح  البرلمان بالنظر في رفع الحد الأدنى للأجر تدريجيا في كندا إلى 15 دولارا في الساعة على مدى فترة خمس سنوات. وبينما يبدو هذا الاقتراح غير قابل للتطبيق في المستقبل القريب في كندا, فإن الأميركيون قد بدأو منذ عام حملة لرفع الحد الأدني من الأجور من 7,5 الي 15 دولار انتشرت عبر 150 مدينة أمريكية وقد أتت الحملة بعض ثمارها بالفعل. فقد أعلن عمدة سياتل المنتخب حديثا أنه ملتزم برفع الحد الأدني من الأجر الي 15 دولار في الساعة وأن هناك وسائل للقيام بذلك.

    علي الجانب الأخر  فقد تم تجميد مناقشة الحد الأدنى للأجرفي كندا  علي المستوي الفيدرالي منذ عام 1996 وترك الأمر للمقاطعات لتحديده حيث تم رفع الأجور بحذر منذ ذلك التاريخ أمام مقاومة مجوعات رجال الأعمال القوية. 


    وكان زعيم الحزب الحزب الديمقراطي الجديد NDP  توم موكلير قد أعلن الأسبوع الماضي انه سوف  يقدم اقتراحا للتصويت في البرلمان برفع الحد الأدنى للأجر عندما تستأنف الجلسات هذا الاسبوع . وأضاف موكلير  متحدثا في فانكوفر السبت " ان الديون الشخصية في كندا قد ارتفعت للغاية الأن بحيث  تواجه الأسر المزيد من المشاكل. ان وظائف الطبقة الوسطى الجيدة التي اعتاد الناس أن يعتمدو عليها ليست موجودة بعد الأن".

    وتبعا لخطة الحزب  فان الحد الأدني من الأجر ينبغي أن يتم زيادته الي 12 دولار في الساعة، ترتفع تدريجيا إلى 15 دولار  بحلول  عام 2019. وهذا من شأنه أن يطبق فقط على الصناعات التي يتم ادارتها علي المستوي الفيدرالي  و التي تضم وسائط النقل وخدمات الهاتف والإذاعة و البنوك والتعدين.

    ويقول موكلير  "هناك مئات الآلاف من الأسر في كندا التي تكافح لكي تعيش على الحد الأدنى من الأجور،اذا كنا ضد الفقر في هذا البلد، كيف يمكننا أن نقبل أن  يعيش شخص يعمل بدوام كامل في فقر؟"

    ويتراوح الحد الأدني من الأجر في كندا حاليا من 10 دولار في نيو برونزويك إلى 11 دولارا في نونافوت وأونتاريو.  


    المصادر
    سي بي سي 
    رابل


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اقتراح برفع الحد الأادني من الأجور في كندا الي 15 دولار في الساعة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /