• اخر الاخبار

    الأحد، 7 سبتمبر، 2014

    كندا تؤكد دعمها لإقليم كردستان في قتال داعش وتخصص 22 مليون دولار للنازحين

    نقلا عن صوت العراق


     أعلن وزير الخارجية الكندي جون بيرد، الخميس، إستمرار دعم بلاده لإقليم كردستان في الحرب ضد "الإرهاب"، فيما اشار إلى أن كندا قدمت 22 مليون دولار لمساعدة النازحين. 
     وقال وزير الخارجية الكندي جون بيرد في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، مع رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين في أربيل وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الدعم الكندي سيستمر لإقليم كردستان وقوات البيشمركة في حربها ضد الإرهاب"، معربا في الوقت نفسه "تقدير بلاده لجهود إقليم كردستان لمواجهة تنظيم داعش وإيواء النازحين". وأضاف بيرد أن حكومته "خصصت مبلغ 7 ملايين دولار للنازحين"، لافتا إلى أن كندا "خصصت في وقت سابق مبلغ 15 مليون دولار لمساعدة النازحين العراقيين". 

    من جهته أشاد رئيس ديوان رئاسة الإقليم "بدور كندا في تقديم المساعدات العسكرية لإقليم كردستان"، مشيرا في الوقت نفسه إلى "حاجة الإقليم لكميات كبيرة من الأسلحة"، معتبرا أن إقليم كردستان "يحارب دولة إرهابية". 

    وكانت عدة دول أوربية أعلنت إستعدادها لتقديم المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة لمحاربة تنظيم "داعش".
    واعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما، مساء أمس الخميس (28 آب 2014)، أن "داعش" يشكل تهديداً للعراق والمنطقة، مبدياً دعمه لمن يقاتل التنظيم، فيما أكد أن بلاده تعمل على حث المجتمع الدولي للقيام بعمل عسكري ضد "داعش". 

    ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندا تؤكد دعمها لإقليم كردستان في قتال داعش وتخصص 22 مليون دولار للنازحين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /