• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 23 سبتمبر، 2014

    القبض علي 3 ضباط أفغان حاولو التسلل الي كندا



    اعتقل يوم الاثنين ثلاثة من ضباط الجيش الأفغان أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى كندا من الولايات المتحدة. و كان الثلاثة قد اعتبرو في عداد المفقودين بعد اختفائهم أثناء مشاركتهم في برنامج تدريبي في ولاية ماساشوستس الأمريكية، ، وقد تم تسليم الضباط الي الولايات المتحدة من قبل وكالة الحدود الكندية الخدمات، تبعا للمتحدثة باسم هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

    وقال ديفيد بروسوبيو المتحدث باسم شرطة ولاية ماساتشوستس  أن الرجال اعتقلو أثناء محاولهم دخول كندا على جسر رينبو، الذي يربط بين  نيويورك وأونتاريو. و تبعا لبروسوبيو فان شرطة ولاية ماساتشوستس، التي ساعدت في البحث عن الضباط الثلاثة، قد تم إخطارها يوم الاثنين ان الرجال قد قبض عليهم وسوف يتم استجوابهم من قبل السلطات الأمريكية.


    كان الضباط في الولايات المتحدة لاجراء تدريبات عسكرية مشتركة في قاعدة في كيب كود. الضباط وهم : الميجور جان محمد أراش، الكابتن محمد ناصر والكابتن نور الله أمينيار, قد اختفو يوم السبت خلال رحلة إلى كيب كود مول في هيانيس.  وقد شكل اختفائهم  المرة الثانية هذا الشهر التي فقدت فيها مجموعة من المتدربين الأفغانأ ثناء مشاركتهم في برامج في الولايات المتحدة. . وكان الرجال الثلاثة ضمن مجموعة من 15 جنديا وضابطا من أفغانستان تشارك في المناورات السنوية المشتركة على قاعدة الحرس الوطني أوتيس الجوية. وقال المتحدث باسم الحرس الوطني بماساتشوستس جيمس ساهادي لصحيفة بوسطن جلوب أنهم كانو يشاركون مع ما يقرب من 200 آخرين من ست دول في التدريبات العسكرية مع الحرس الوطني الأمريكي.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: القبض علي 3 ضباط أفغان حاولو التسلل الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /