• اخر الاخبار

    الخميس، 25 سبتمبر، 2014

    قنصل كندا: نمنح تأشيرة الدخول للسعوديين في 72 ساعة



    أوضح القنصل التجاري في السفارة الكندية في الرياض، جوردان ريفز، أن بلاده تسهل دخول السياح ورجال الأعمال السعوديين إلى أراضيها، مشيراً إلى أن وقت استخراج تأشيرة الدخول للأراضي الكندية لا يستغرق أكثر من ثلاثة أيام.

     
    وقال إن كندا تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري بينها وبين السعودية، موضحا أن البلدين يسيران في خطٍ متوازٍ فيما يخص الأمن الغذائي. 
     
    وقال جوردان: «هناك أولويات تعتمد عليها السعودية وكندا في مجال التبادل التجاري، من أبرزها التعليم والصحة والزراعة والأغذية والبنية التحتية، إضافة إلى النفط»، موضحاً أن «عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون في كندا بلغ 18 ألف طالب، وكندا تفخر بأنها دربت حتى الآن أكثر من أربعة آلاف طبيب سعودي في شتى التخصصات، ونطمح أن يزيد هذا العدد في التخصصات المختلفة». 
     
    وأضاف جوردان على هامش أولى جلسات الحوار الاستراتيجي أمس، بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكندا، أنه تم التفاهم بين الجانبين على إعداد خطة للعمل المشترك لتنمية التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية. 
     
    وأضاف: «كندا تصدّر إلى السعودية القمح والشعير والمعدات الزراعية والمعدات الطبية، وتشارك في بناء المستشفيات وإدارتها التشغيلية والتدريب، إضافة إلى أن هناك مميزات يحصل عليها السعوديون الراغبون في زيارة كندا سواء للسياحة أو للاستثمار، فيما يخص تسهيلات الدخول (تأشيرة الدخول)؛ حيث لا يستغرق الطلب أكثر من ثلاثة أيام.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قنصل كندا: نمنح تأشيرة الدخول للسعوديين في 72 ساعة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /