• اخر الاخبار

    الأربعاء، 3 سبتمبر، 2014

    اضراب المعلمين يؤخر بداية العام الدراسي في بريتش كولومبيا



    بينما يبدأ اطفال المدراس الكنديون أسبوعهم الاول في الدراسة لا يزال طلاب المدراس الحكومية في بريتش كولومبيا في انتظار انتهاء اضراب المعلمين الذي استمر عدة أشهر وأخر بداية السنة الدراسية.

    كان اربعون ألف معلم في بريتش كولومبيا قد بدأو اضرابا عن العمل قبل أسبوعين من نهاية العام الدراسي الماضي, تاريكين الملايين من الطلبة بدون حصص دراسية قبل اجازة الصيف. وخلال فصل الصيف فشل اتحاد المعلمين وحكومة بريتش كولومبيا في حل الخلاف الذي ادي الي الاضراب .


    علي الجانب الاخر يحاول مشغلو دور الرعاية النهارية في بريتش كولومبيا الاستجابة للطلب الزائد عليهم بسبب الاضراب بينما يعتمد الكثير من الاباء الان علي ما يسمي "معكسرات الاضراب" لرعاية أبنائهم. بالاضافة الي ذلك تدير مراكز خدمة المجتمع برامج نهارية للاطفال شبيهة ببرامج العطلات.


    وكانت حكومة بريتش كولومبيا قد وعدت أنها  سوف تصرف  40 دولارا يوميا لكل طفل تحت 12 عاما  لتغطية نفقات الرعاية النهارية خلال الإضراب. وأنه يمكن للآباء ومقدمي الرعاية استخدام هذه الأموال في برامج المخيمات أو لأي غرض آخر يرونه مناسبا. وقد بدأ التسجيل عبر الإنترنت للحصول على المدفوعات التي تدعي ب"دعم التعليم المؤقت للآباء والأمهات"  ولكن الحكومة قالت أنه لن يتم صرف الأموال إلا بعد نهاية الإضراب.

    وفي فيكتوريا، شجع المعلمون المضربون أولياء الأمور والطلاب علي حضوراحتجاجات خارج المبني التشريعي. و كان فينس ريدي وهو وسيط في المفاوضات بين الحكومة والمعلمين قد أعلن خلال عطلة نهاية الاسبوع فشل اخر محاولة في المحادثات بين الطرفين,  مما دفع فينس ريدي وهو رئيس اتحاد معلمي بريتش كولوميبيا  الي مخاطبة الاباء وحثهم علي الاتصال بممثليهم المنتخبين للضغط عليهم للقبول بمطالبات المعلمين.


    الجدير بالذكر أن الجانبين كانو قد أوشكو علي الاتفاق على بعض البنود، الا مسألة كيفية تحديد حجم وتركيبة الفصول الدراسية التي تبقي نقطة الخلاف الرئيسية. ولم تحددالحكومة أو المعلمين ميعادا أخرا للعودة الي طاولة المفاوضات.

    المصدر



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اضراب المعلمين يؤخر بداية العام الدراسي في بريتش كولومبيا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /