• اخر الاخبار

    السبت، 13 سبتمبر، 2014

    استعدادات علي قدم وساق لنظام الهجرة الجديد في كندا

     13 سبتمر 2014 


     تجري اجتماعات  في جميع أنحاء كندا من أجل التخطيط والتأكد من أن الشركات و كبار أرباب العمل والموظفون مستعدون لبرنامج الهجرة الجديد في البلاد المسمي ب"نظام الدخول السريع" والذي سوف ينطلق في العام القادم. فبدأ من يناير 2015، سوف يكون  أرباب العمل الكنديون قادرون علي النظر في المهاجرين المرشحين في كندا لاختيار الموظفين منهم عندما لا تتوفر المهارة في الكنديين أو المقيمين الدائمين. وقد قام وزير المواطنة والهجرة الكندي كريس الكسندر بالاجتماع مرات عديدة بأصحاب المصالح وأرباب العمل و سوف تتبع المزيد من الاجتماعات في الأشهر المقبلة.

    وطبقا للنظام الجديد فسوف يكمل  المرشحين للهجرة ملف تعريف على الانترنت ليعبرو عن اهتمامهم بالهجرة إلى كندا  بشرط استيفائهم معايير واحدة على الأقل من برامج الهجرة الفيدرالية الثلاثة وهي برنامج الوظائف الماهرة الفيدرالي، وبرنامج الحرف الماهرة الفيدرالي وبرنامج الخبرة الكندية .وسوف تكون المقاطعات قادرة أيضا علي  ترشيح من تراهم مناسبين الي البرنامج الجديد. 

    ومن ثم سوف يتم تصنيف جميع المتقدمين على أساس المعايير التي تؤدي إلى النجاح الاقتصادي  في كندا. وأخيرا سوف تقوم وزارة المواطنة والهجرة الكندية بدعوة المرشحين الذين حصلو علي أعلي درجات فقط، بما في ذلك الذين يمتلكون  عروض عمل صالحة أو ترشيحات المقاطعات، لتقديم طلب الإقامة الدائمة. وأوضح الكسندر أن الوظائف  التي يترشح لها المتقديمن سوف تخضع لتقييم  سوق العمل في حينها.

    . وفي الوقت نفسه، رحبت كندا بمائة وخمسين الف مواطن جديدا عام 2014، أي أكثر من ضعف عدد من الكنديين الجدد الذين أدوا اليمين الدستورية خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وهم ينتمون إلى  أكثر من 200 دولة في جميع أنحاء البلاد. وقال وزير الهجرة الكندي كريس الكسندر ان عدد المواطنين الجدد الذين انضموا إلى الأسرة الكندية هذا العام يظهر أن التغييرات والتحسينات التي دخلت حيز التنفيذ  العام الماضي قد حققت بالفعل نظاما أكثر كفاءة. وأشار أيضا إلى أن عدد الطلبات المتراكمة قد انخفض، مما يساعد المزيد من الناس علي ادراك حلمهم في أن يصبحو كنديين.  تتمتع كندا أيضا بأعلي مستويات مستمرة الهجرة  خلال التاريخ الكندي، بمعدل ربع مليون من الوافدين الجدد كل عام.

    المصدر



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    4 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: استعدادات علي قدم وساق لنظام الهجرة الجديد في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /