• اخر الاخبار

    الاثنين، 1 سبتمبر، 2014

    الموظفون الكنديون يتحولون الي استلام رواتبهم بعملة البت كوين


    وفقا لشركة متخصصة في حساب الرواتب في ووترلو-أونتاريو يقوم عدد صغير ولكن متزايد من العمال الكنديون باستبدال عملة استلام رواتبهم من الدولار الكندي الي البت كوين. وقد صرح شراد راو وهو الرئيس التنفيذي لشركة ويج بوينت  أن مؤسسته قد أتاحت خيار استلام الراتب بعملة البت كوين في نوفمبر من العام الماضي لاختبار الفكرة، ولم تتوقع أي قبول للاقتراح. ولكن بينما ارتفعت شعبية العملة الرمزية على الانترنت خلال هذا العام،فقد طلب موظفين من عشرة شركات استلام رواتبهم من البت كوين, وبدأ أخرون يستعلمون عن الموضوع بجدية. 

    وأضاف راو قائلا:

    "عندما بدأنا لم نتخيل حتي أننا سوف نتلقي طلب من موظفي واحد, والمثير للاهتمام هو أن زبائن قدمو لنا خصيصا لأننا نتيح خيار التعامل بالبت كوين وهو أمر لم نتوقعه اطلاقا" 

    ويقول راو أن الشركات المهتمة بالبيت كوين هي في الاغلب شركات تكنولوجيا حيث يعرف العاملون بها قيمة المبتكرات الجديدة.

    الجدير بالذكر أن البيت كوين هي  عملة رمزية لامركزية، تم اطلاقها  في عام 2009 من قبل مجهولين. واكتسبت اهتمام متزايد خلال العام 2013 حيث ارتفع سعرها الي 1000 دولار. ولكن المحال التجارية التقليدية لاتزال لا تعترف بها وكذلك الحكومة الكندية التي اعتبرتها نوع من الملكية وليس المال.

    وقد صرح المتحدث العام باسم وكالة الدخل الكندية ان البت كوين تعتبر كالبضائع ويجب تحويل قيمتها الي الدولار الكندي  عند الافصاح عن الاقرار الضريبي.أما دفع الضربة فيتم بالدولار الكندي فقط.

     المصدر


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الموظفون الكنديون يتحولون الي استلام رواتبهم بعملة البت كوين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /