• اخر الاخبار

    الجمعة، 19 سبتمبر، 2014

    سوريين مثلي الجنس يحتفلان بوصولهما الي كندا كلاجئين



    مقالة مترجمة عن سي بي سي نيوز 
    19 سبتمبر 2014


     احتفل اثنين من اللاجئين السوريين مثلي الجنس يوم الأربعاء بوصولهما الي فانكوفر، بفضل جهود الكافلين لهم في كندا. وقد علق أحدهما ويدعي داني رمضان قائلا"أود رد الجميل  للمجتمع الذي جلبنا هنا ،انه أمر فاق أحلامي" . رمضان وشريكه عامر (الذي طلب من الصحيفة ،ألا تستخدم اسمه الأخير أو صورته لأنه لم يصارح أهله بوضعه) هما من بين أوائل  لاجئ الحرب السوريين  الذين وصلو الي فانكوفر. فيبنما خلقت الحرب السورية أكثر من 3 ملايين لاجئ تعهدت كندا منذ عام تقريبا أن تقبل 1،300 منهم قبل نهاية عام 2014.

    قبل الوصول إلى كندا هذا الأسبوع، كان الصديقان يعيشان في في بيروت، لبنان. ولكن رمضان يقول أن مع ارتفاع حدة التوتر في سوريا،  تزايدت العنصرية ضد السوريين في لبنان، وهي الدولة التي قبلت  أكثر من 1.1 مليون لاجئ سوري حتى الآن. وبالمجيء إلى كندا،  يأمل الاثنان أيضا في الهروب من التخوف من الجنسية المثلية التي واجهاها في سوريا ولبنان. ويقول رمضان "هنا، لدي القدرة على أن أكون نفسي أخيرا لقد تم وصمي بالمثلية الجنسية في العالم العربي وتبرأت عائلتي مني بعض الأحيان، ولكن هنا، أشعر أنني لدي عائلة بطريقة أو بأخرى."

    وتشمل تلك العائلة الممتدة رعاة مثل رون روسيل. وهو جزء من مجموعة من Vancouverites التي ساعدت في جلب الصديقين إلى كندا عن طريق جمع الأموال، وتقديم الطلب والضغط علي نواب البرلمان.



    وقد كانت هناك  شكاوي بسبب طول المدة التي يستغرقها  السوريين للوصول الي كندا. ولكن روسيل يقول  أن الحكومة الاتحادية قد تسرع من عملية التقديم في الأشهر القادمة، ويرجع ذلك جزئيا  الي ضغط الرأي العام واهتمام وسائل الاعلام.  مضيفا " تستغرق تأشيرة الطالب شهرين لاصدراها.ولكن القدوم كلاجئ بكفالة خاصة يستغرق مدة سنة على الأقل، إن لم يكن أطول, وخلال هذه المدة من الممكن لطالب اللجوء أن يقتل".

    .تكفل روسيل والرعاة الآخرين بتأمين السكن للصديقين السوريين ومساعدتهما علي العمل والتكيف مع وطنهما الجديد. وقد كان لمنظمة Rainbow Refugee، وهي منظمة تدافع عن اللاجئين الفارين من الاضطهاد على أساس التوجه الجنسي، دور فعال في جلب الصديقين إلى كندا أيضا. تجدر الاشارة الي أن الحكومة الكندية قد حددت مجموعات خاصة من السكان مثل  مثلي الجنس  والأطفال والأقليات الدينية والنساء اللواتي يواجهن العنف الجنسي  كفئات مهددة بشكل خاص ولا سيما بين اللاجئين السوريين.

    موضوعات أخري عن اللجوء الي كندا 

    شروط واجراءات اللجوء الي كندا

    قصة لاجئ الي كندا- هكذا نجحت في فبركة طلب لجوئي

    اسهل طريقة للجوء الي كندا

    مستحقات اللاجئ المادية في كندا

    أسئلة شائعة عن اللجوء الي كندا

    عناوين الكنائس والمنظمات التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: سوريين مثلي الجنس يحتفلان بوصولهما الي كندا كلاجئين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /