• اخر الاخبار

    الاثنين، 15 سبتمبر، 2014

    التخوف من رجم باكستانية متهمة بالزنا بعد ترحيلها عن كندا

    مقالة مترجمة عن سي بي سي نيوز
     
    مساندو جميلة بيبي يتظاهرون للمطالبة ببقائها


    تواجه جميلة بيبي، وهي تسكن ساسكاتون-ساسكشوان. تهما جنائية بارتكاب الزنا في باكستان، وتبعا لمحاميها فانها من الممكن أن تصبح ضحية لما يسمى بجرائم الشرف من قبل عائلة زوجها إذا تم ترحيلها عن كندا.

    و يقول المحامي  بشير خان أن كندا تخاطر انتهاك القانون الدولي إذا تم ترحيل بيبي، 65 عاما،  إلى مسقط رأسها في باكستان يوم الثلاثاء. وقال خان في مقابلة مع سي بي سي نيوز "لديها اتهامات جنائية معلقة في باكستان تتعلق بجريمة الزنا،  وهي أيضا هدفا لجرائم الشرف من قبل عائلة زوجها السابق . ان الطريقة الإسلامية للقيام بذلك هي الرجم حتى الموت." 



    وقد قام المحامي برفع قضية في المحكمة الفيدرالية صباح اليوم لوقف أمر ترحيل بيبي عن كندا. وأشار خان أن الشخص  عادة ما يعطى ثمانية إلى عشرة أيام  كمهلة للمغادرة من قبل وكالة خدمات الحدود الكندية قبل الترحيل. ولكن في هذه الحالة أعطيت بيبي خمسة أيام فقط . وقد بدأ مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان النظر في حالة بيبي في نوفمبر الماضي لكنه لم يقدم بعد توصيات بشأنها . وقال خان أنه من الخطأ ترحيل بيبي عن كندا قبل أن يصدر مكتب الامم المتحدة تقريره.

    وكانت بيبي قد وصلت الي  كندا
    وطلبت وضع لاجئ  في عام 2007، ولكن الحكومة الكندية رفضت طلبها وأمرتها بالرحيل عام 2011. وفي عام 2012،  طالبت بيبي اللأمم المتحدة بالتدخل في قضيتها. ولكن كندا أعطتها انذارا أخيرا للرحيل الأسبوع الماضي دون انتظار قرار الأمم المتحدة.








    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التخوف من رجم باكستانية متهمة بالزنا بعد ترحيلها عن كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /