• اخر الاخبار

    السبت، 27 سبتمبر، 2014

    وزير خارجية الجزائر يزور كندا

    نقلا عن الوفد



    يقوم رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائرى بزيارة رسمية إلى كندا الإثنين والثلاثاء المقبلين تلبية لدعوة نظيره الكندى جون بيير حيث يجرى الوزيران محادثات تتعلق بتطوير التعاون بين لبلديهما.
    ذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم /السبت/ أن زيارة لعمامرة لكندا تأتى بعد الزيارة التى قام بها نظيره الكندى للجزائر يومى 15 و 16 سبتمبر 2013 وتندرج فى إطار مواصلة الطرفين مشاوراتهما التى تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المتميزة وتكثيف جهودهما المشتركة باتجاه تعاون أمثل حول المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك.
    وأضاف البيان أن مسئولي البلدين يعملان مع شركائهما في الأمم المتحدة من أجل الإسهام فى تعزيز ديناميكية السلم و التنمية فى العالم باعتبارهما عضوان بالمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب كما انهما تتقاسمان رئاسة مجموعة العمل حول تعزيز القدرات فى منطقة الساحل.
    وأوضح أن المبادلات التجارية بين الجزائر و كندا بلغت 5ر3 مليار دولار عام 2013 /1,3 مليار من الصادرات باتجاه كندا و 300 مليون من الواردات القادمة من هذا البلد/ موضحا أن المحروقات تمثل 99 بالمائة من هذه الصادرات وعليه فإن البلدين تحدوهما إرادة وضع الآليات اللازمة لتنويع المبادلات و إقامة شراكة كفيلة بمساعدة المتعاملين الكنديين على الاستفادة من إمكانيات الاستثمار بالجزائر.
    وأضاف بيان وزارة الشؤون الخارجية أن الأمر يتعلق بإشراك المسئولين الجزائريين فى تنفيذ السياسة الاقتصادية الوطنية والاستفادة من نقل التكنولوجيا والمهارات التي يتمتع بها المتعاملون الكنديون.
    ومن المقرر أن يجرى لعمامرة ـ خلال الزيارة ـ محادثات مع نظيره جون بيي كما سيلتقى مع وزير التنمية الدولية ووزير الفرانكوفونيا كريستيان بارادى ورئيس غرفة العموم أندرو شير وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية كندا-إفريقيا.




    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير خارجية الجزائر يزور كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /