• اخر الاخبار

    الجمعة، 26 سبتمبر، 2014

    دوري في البيسبول للمسلمين في مسيساجا




    قام المسلمون في مدينة ميسيساجا بأونتاريو بتنظيم أول دوري للبيسبول لهم، بهدف تعزيز العلاقات التي تربط أطراف المجتمع المسلم وجمع عائدات للجمعيات الخيرية الخاصة. وقد قال  زاهد ميرشانت، وهو مؤسس ومفوض دوري  البيسبول للمسلمين (BSL) في تصريح لصحيفة برامبتون الجارديان  "نحن نريد أن تكون هناك أنشطة، وأن نتعرف علي أشخاص جدد، وأن نبني المودة والعطاء في مجتمعنا." بينما علق مارشنت وهو لاعب في الدوري يبلغ 34 عاما قائلا"لقد لعب الكثير منا في  البطولات مختلطة الجنس أو البطولات في نطاق العمل، ولكننا نريد لعب البيسبول في مكان آمن حيث  لا ينبغي علينا  المفاضلة بين الإيمان والمسؤولية. "

    يضم دوري BSL ستة فرق تتكون من المهاجرين وأبنائهم وينتمي اللاعبون الي أصول اسوية وعربية ويتنافسون للفوز بكأس. وتحمل الفرق أسماء دول حاكمة اسلامية مثل العباسيون والأمويون والأيوبيون. ويوم الأحد الماضي لعب فريق العثمانيون ضد فريق المغول.


    يشكل المسلمون نسبة 2.8 من مجموع عدد سكان كندا البالغ 32.8 مليون, وهو الديانة الأكثر انتشارا بعد المسيحية في البلاد. وأظهرت استطلاعات الرأي أن الغالبية العظمي من المسلمين فخورين بكونهم مسلمين وأن نسبة التعليم فيهم أعلي من بقية السكان.


    المصدر


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دوري في البيسبول للمسلمين في مسيساجا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /